بطل المغرب يقترب من التوقيع لبنشيخة

بات المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة قريبا من العودة للإشراف على تدريب فريق اتحاد طنجة، خلفا لأحمد العجلاني المقال من منصبه لسوء النتائج، وبالتحديد الإقصاء من دوري أبطال إفريقيا قبل أيام.
ويسارع المكتب المسير لـ”فارس البوغاز” برئاسة عبد الحميد أبرشان من أجل التعاقد مع بنشيخة، في فترة يشهد فيها النادي تراجعا كبيرا في النتائج المسجلة بداية من هذا الموسم.
وكان النادي الشمالي قد قرر الاستغناء عن خدمات الإطار الجزائري عبد الحق بنشيخة، بعد سلسلة انتقادات على خلفية النتائج غير المرضية، والمتمثلة في منافسات البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب”، وكذا إقصاء الفريق من منافسات كأس العرش، إضافة إلى النتيجة الأخيرة في منافسات كأس الاتحاد الإفريقي.
ويعتبر اتحاد طنجة من أكثر الأندية التي غيرت مدربيها بداية هذا الموسم، حيث أقال بعد ثلاث جولات من بداية البطولة الاحترافية إدريس لمرابط، قبل أن يعود لينهي مسيرة أحمد العجلاني بعد توالي النكسات.
ويعول الجمهور الطنجي على الإطار الجزائري عبد الحق بنشيخة، من أجل العودة إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه منذ الموسم الماضي من جهة، ومواصلة رحلة كأس “الكاف” رفقة باقي أندية الرجاء ونهضة بركان وحسنية أكادير.
وأشرف بنشيخة في وقت سابق على تدريب الدفاع الحسني الجديدي، حيث قاده للفوز بأول لقب كأس عرش في تاريخه، قبل أن يتعاقد بشكل رسمي مع الرجاء البيضاوي الذي أقاله بعد أسابيع قليلة.
وكان يرغب عبد الحميد أبرشان رئيس اتحاد طنجة، في بلوغ دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا لأول مرة في تاريخ النادي، إلا أن محدودية فكر العجلاني جعلته يغادر ويترك الوداد وحيدا في العصبة.
وفي حال التعاقد مع عبد الحق بنشيخة، سيكون بذلك ثالث مدرب يشرف على اتحاد طنجة في الموسم الرياضي الحالي، بعد كل من المدربين إدريس لمرابط، والتونسي أحمد العجلاني.
وأعرب العديد من جمهور فريق اتحاد طنجة، عن عدم رضاهم لبعض مستوى اللاعبين، إضافة إلى عدم التعاقد مع أحمد العجلاني، كونه لم يعطي الإضافة طيلة الفترة التي أشرف على النادي.
يشار إلى أن فريق اتحاد طنجة قد بدأ في البحث عن أسماء جديدة تزامنا مع الميركاتو الشتوي، من بينهم، رشيد حسني اللاعب السابق للوداد والسلوفيني فيليبوفيتش زيلجكو، متوسط ميدان فريق ديانمو بريست البيلاروسي، بالإضافة إلى تونوموبي موكوكو، أحد نجوم فريق فيتا كلوب الكونغولي.

> عادل غرباوي

Related posts

Top