تألق مغربي في الكاراطي وألعاب القوى بـ “جمنازياد 2018”

تألق الأبطال والبطلات المغاربة في رياضتي ألعاب القوى والكاراطي، خلال اليومين الأول والثاني من النسخة الـ17 للألعاب المدرسية العالمية “جمنازياد 2018” المقامة بين 2 إلى 9 ماي الجاري بمدينتي مراكش والدار البيضاء.
وهيمن الفريق المغربي للكاراطي على المنافسة، وذلك بصعوده إلى منصة التتويج في مختلف المسابقات المبرمجة في هذه الرياضة سواء لدى الذكور أو الإناث، وحصل على 11 ميدالية، بواقع 7 ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين.
وتوج بالميدالية الذهبية كل من عبد المنعم معناوي (صنف الكاطا) وياسين سكوري (أقل من 68 كلغ) وونبيل الشعبي (أقل من 76 كلغ) ومحمد البحري (أكثر من 76 كلغ)، بينما أحرز رياض بورحموني الميدالية الفضية (صنف الكاطا)، واكتفى أسامة الدرعي بالميدالية البرونزية (أقل من 55 كلغ).
ولدى الإناث، أحرزت الميدالية الذهبية كل من لمياء برطالي (صنف الكاطا) وفاطمة الزهراء الشجعي (أقل من 59 كغ) وشيماء بن علال (أكثر من 59 كلغ)، بينما اكتفت سلمى أوحماد بالميدالية الفضية (أقل من 48 كلغ)، ونالت آية الصبار الميدالية البرونزية (أقل من 53 كلغ).
وفي ألعاب القوى، تألق أعضاء الفريق المغربي في السباقات المتوسطة والطويلة، ورفعوا رصيدهم إلى 10 ميداليات بواقع 5 ذهبيات و3 فضيات وبرونزيتين، وذلك بعد إجراء منافسات اليوم الثاني بالملعب الكبير بمراكش.
وتوج فؤاد مسعودي بذهبية سباق 1500م، وحمزة شهيد وزكرياء حميروش بذهبية وفضية سباق 3000م، وحقق محمد أبوطاهيري وشرف زاهير فضية وبرونزية سباق 800م بينما نال المهدي صفراني برونزية سباق 400م.
ولدى الإناث، أحرزت ياسمين بيدكان ذهبية سباق 1500م، وتوجت زميلتها شيماء عروف بذهبية سباق 800م، في حين نالت كل مريم أزرور ولمياء حيمي ذهبية وفضية سباق 3000م.
وفي منافسات الجيدو، أحرز المغرب 4 ميداليات بواسطة حسن الدكالي (ذهبية أقل من 66 كلغ)، ومروى فرحات (فضية أقل من 44 كلغ)، وزكرياء المعلم (برونزية أقل من 50 كلغ)، وحمزة المورسلي (برونزية أقل من 55 كلغ).
كما حقق الفريق المغربي للمصارعة 3 ميداليات برونزية في صنف المصارعة الرومانية عبر سفيان رماني (أقل من 110 كلغ) وأيوب قندافيل (أقل من 65 كلغ) ومحسن الهوس (أقل من 48 كلغ).
وبهذا يكون المغرب قد حقق إلى حدود صباح أمس الأحد 28 ميدالية (13 ذهبية و6 فضيات و9 برونزيات)، ليتصدر بذلك الترتيب العام لسبورة الميداليات.
إلى ذلك، يتضمن برنامج اليوم الاثنين استمرار منافسات المصارعة (قاعة العزوزية بمراكش) وألعاب القوى (ملعب مراكش الكبير) والجمباز الفني (pole citoyen بالمحاميد بمراكش)  والتايكواندو (مجمع مولاي رشيد بالدار البيضاء) والسباحة (المسبح الأولمبي محمد الخامس بالدار البيضاء).

< مبعوث بيان اليوم إلى مراكش: صلاح الدين برباش

Related posts

Top