تحناوت:الإسعافات الأولية الأساسية محور دورة تكوينية

شكل موضوع الإسعافات الأولية الأساسية محور دورة تكوينية نظمت مؤخرا بتحناوت، لفائدة عدد من المسعفات والمسعفين الجدد.
ورامت هذه الدورة التكوينية التي نظمها، على مدى يومين، المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بالحوز، تلقين أسس الإسعافات الأولية الأساسية وتبيان أهميتها، على اعتبار أنها تضطلع بمهام الحفاظ على استقرار حالة الشخص المصاب ومحاولة منع تطور الحالة للأسوأ، أو تدهورها، لحين وصول الخدمات الطبية المتخصصة.
وتوخى اللقاء، الذي احتضنه الفضاء الإقليمي للجمعيات بتحناوت، في احترام تام للإجرءات الوقائية والبروتوكول الصحي للتصدي لتفشي وباء (كوفيد-19)، تسليط الضوء على أدوار المسعفين والمسعفات، لاسيما تلك المتعلقة بالمساهمة في تقليل مخاطر الإصابة، ومنع حدوث أي مضاعفات قد تطال المصاب، إضافة إلى تقليل الآلام التي تسببها الإصابة.
واستفاد من هذه الدورة التكوينية عدد من شابات وشباب الإقليم، والمنتمين إلى مختلف القطاعات، من قبيل التربية الوطنية، والتعليم العالي، وجمعيات المجتمع المدني.
وفي ختام الدورة التكوينية، التي جمعت بين الجوانب النظرية والتطبيقية، تم توزيع شواهد المشاركة على المستفيدين منها.
يذكر أن الهلال الأحمر المغربي، الذي تأسس في العام 1957، هو جمعية تطوعية تقوم بدور فعال في عدة مجالات منها الصحة والصحة المجتمعية، والاسعاف، والاغاثة، وتكوين الأطر والمسعفين، الى جانب تقديم خدمات انسانية متنوعة تسعى الى المساهمة في تأمين حاجيات الساكنة خصوصا الفئات الهشة منها.

Related posts

Top