تستهدف مهن الشبكات والأنظمة المعلوماتية والبرمجيات

 

«ميكروسوفت» تمنح 500 ألف مغربي إمكانية الاستفادة من«أوفيس 365»
أطقلت «ميكروسوفت»، مؤخرا بالمغرب جامعاتها التي تنتشر في أغلب دول العالم، والتي تختص في الدراسة عن بعد «e-Learning».
وتستهدف الـ100 أكاديمية التي أطلقتها

«ميكروسوفت»، متدربي الشبكات والأنظمة المعلوماتية، وتطوير البرامج والبرمجيات، وكذلك مجال الأوفشورينغ والاوتسورسينغ، وذلك من أجل تمكين هذه الفئة من جديد عالم التكنولوجيا في شقيها البرنامي «soft» والشبكي»network».
وستستفيد «ميكروسوفت» من مراكز التكوين التابعة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، خاصة تلك المتخصصة في مجال التكنولوجيات الحديثة، وترحيل الخدمات، والتي تتمركز بالمدن الكبيرة بالمغرب.
وحسب بلاغ مشترك للمكتب و»ميكروسوفت»، فإن برنامج هذه الأخيرة، يسعى إلى إدخال المغرب لمجتمع  المعرفة والإعلام، وتدريب المستفيدين من مهارات عدد من البرامج، كـ» SQL Server»، و» Visual Studio.Net»، « MS Office».. وغيرها من البرامج التي تنتشر في سوق الشغل بالمغرب، والعالم.
هذا وتسعى «ميكروسوفت» إلى توسيع قاعدة مستخدمي خدمتها الجديدة «المكتبة السحابية»، عبر إطلاق «أوفيس 365» لأزيد من 500 ألف متدرب مغربي منه، والذي يمثل جيلا جديدا من التطبيقات التي يمكن إنزالها وتشغيلها عن طريق الإنترنت. ويجمع برنامج «أوفيس 365» ما بين تقنيات برامج «مايكروسوفت أوفيس» و»شيربوينت أونلاين» و»إكستشينج أونلاين» و»لينك أونلاين»، ففي الوقت الذي تهيمن فيه شركة البرمجيات العملاقة على 94 في المائة من مساحة برامج «أوفيس» في السوق، فإنها تواجه تنافساً متزايداً من قبل شركة «جوجل».
فقد أماطت «مايكروسوفت» اللثام عن منتجها الجديد، الذي أطلقت عليه اسم «أوفيس 365»، خلال فعالية جرت في مدينة سان فرانسيسكو، وجاء بعد أكثر من شهر بقليل على إطلاق الشركة لمتصفح الإنترنت «إنترنت إكسبلورر»، والذي تقول إنه سيساعد بإنعاش مبيعاتها في الأسواق.
ويعني هذا أنه بدل أن يدفع المستخدم لقاء حزمة كاملة من البرامج وإدخالها في جهاز الكمبيوتر الخاص به، أو في مخدم الشركة، فإن «مايكروسوفت» ستستضيف وتوزع البرنامج الجديد انطلاقاً من مراكز المعلومات العملاقة الخاصة بها.
وتعليقا على أهمية المنتج الجديد بالنسبة للشركة، أكد كيرت ديلبين، رئيس قسم «أوفيس» في مايكروسوفت: «لقد بلغنا نقطة محورية في اعتماد خدمات الإنترنت». وأضاف قائلاً: «سوف يحصل العملاء على أفضل شيء نعرفه عن الإنتاجية على مدى 365 يوماً في العام».
وأكدت مايكروسوفت أن لديها حالياً 40 مليون عميل يستخدمون منتجاتها التي تعتمد في تشغيلها وتطبيقاتها على خدمات الإنترنت. ويقدم برنامج «أوفيس 365» فرصة لمايكروسوفت للوصول إلى المزيد من العملاء.
ويقدم «أوفيس 365» فرصة لمايكروسوفت للوصول إلى المزيد من العملاء الصغار ومتوسطي الحجم، أي أولئك الذين ليس لديهم أشخاص يقومون بتشغيل خدمات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم.
وسيكون بإمكان صغار العملاء الحصول على خدمة برنامج «أوفيس 365» لقاء ستة دولارت في اليوم الواحد.
أما بالنسبة للشركات الأكبر حجماً، فستشمل الخدمة أيضاً ميزات إضافية، كالدعم والمساعدة عبر الهاتف، والتي ستبلغ كلفتها ما بين دولارين إلى 20 دولاراً للمستخدم الواحد شهرياً.

 

Top