جامعة الكرة تشكو إدارة أياكس الهولندي

عبرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى جانب الناخب الوطني هيرفي رونار، وطبيب الأسود عبدالرزاق هفتي، عن استيائهم من الطريقة التي تعامل بها مجلس إدارة أياكس مع قضية زياش، والذي بدوره فاجأ الجميع عندما فضل عدم الحضور لمعسكر المنتخب الوطني بمراكش لعرض إصابته، وكذلك لدعم اللاعبين.
ولم تتوصل جامعة الكرة لأي تفسير عن عدم حضور زياش للمعسكر، علما أن الأخير لم يعد لاعبا أساسيا مع رونار، هذا في الوقت الذي كان لاعبا محوريا مع المدرب السابق بادو الزاكي.
وينتظر أن تتقدم الجامعة بشكوى رسمية ضد نادي أياكس، بسبب الطريقة التي تعامل بها مسؤولوه مع إصابة زياش.
وأثار غياب حكيم زياش، عن صفوف المنتخب المغربي في مباراة كوت ديفوار الكثير من الجدل، خاصة بعدما تم توجيه الدعوة له والاتصال به مرارا دون الرد حتى على استفسارات طبيب المنتخب هيفتي.
تبقى الإشارة أن إدارة أياكس التزمت الصمت بخصوص الإصابة التي تعرض لها حكيم زياش في مباراة الدوري المحلي أمام فاينورد، حيث كان مقررا أن يحضر إلى معسكر المنتخب الوطني، لعرض إصابته على الطاقم الطبي، لكنه تخلف عن الحضور، رغم أنه كان في لائحة اللاعبين الذين استدعاهم المدرب رونار.
وكانت مصادر خاصة ذكرت أن سبب غياب زياش عن الأسود، يتعلق باستياء اللاعب من الطريقة التي تعامل بها المدرب رونار معه طيلة الفترة السابقة وتهميشه في المباريات المهمة واعتماده فقط في اللقاءات الودية.
وأضافت نفس المصادر أن زياش الذي سجل 5 أهداف مع المنتخب المغربي لم يرقه تهميشه من طرف رونار الذي لم يعتمد عليه أمام الغابون والرأس الأخضر، حيث اقتنع اللاعب بأنه سيكون خارج الحسابات في مباراة الفيلة.
كما أبلغ وكيل زياش رئيس جامعة الكرة أن اللاعب تحمل الكثير ليختار المغرب على حساب هولندا، وكان بشهادة الجميع أحد أفضل اللاعبين بالفترة الأخيرة ولا يوجد ما يبرر تجاهله من طرف رونار لفائدة لاعبين أقل منه موهبة.
وكان رونار قد أثار بعض الجدل بعدما تجاهل العناصر التي كانت مقربة من الزاكي، مثل فؤاد شفيق لاعب ديجون الفرنسي وزياش وياجور المحترفان بقطر وقبلهما يوسف توتوح المحترف بالدنمارك و بلحساني المحترف بهولندا.

 محمد نجيب

Related posts

Top