الكرة الطائرة وكرة اليد تقتربان من أولى الذهبيات

حققت بعثة المنتخب المغربي المشارك في الدورة الثانية من منافسات الألعاب الإفريقية بدولة تونس “الحمامات 2023″، صباح أول أمس السبت، نتائج جيدة في صنفي الرجال والنساء، في مختلف التخصصات الرياضية.
وكان البداية مع العناصر الوطنية للكرة الطائرة رجال، بعدما بلغ أصدقاء محمد عبيشة نصف نهائي البطولة الإفريقية، بعدما فازوا تواليا على كل من تشاد بنتيجة 21-13 و21-10، وموزمبيق بنتيجة 21-14 و21-12، في انتظار المواجهة الثالثة أمام نيجيريا، المؤهلة مباشرة للمربع الذهبي.
وحققت نساء الكرة الطائرة في المباراتين الأولى والثانية فوزين متتاليين على حساب كل من بوروندي بواقع 21-8 و21-12، وموزمبيق بجولتين للاشيء، تفاصيلهما 21-17 و21-10، قبل أن يواجه في آخر المواجهات المنتخب الزامبي، قبل التأهل للدور نصف النهائي.
وبدوره، واصل منتخب كرة اليد سلسلة عروضه المبهرة، بعدما دون فوزين اثنين على حساب كل من زامبيا بواقع 22-5 و19-5، وأمام مالي بنتيجة جولتين للاشيء 28-7 و26-13، قبل أن يخوض المباراة الأخيرة الحاسمة المؤهلة لنصف النهائي ضد ليبيا.
وفي صنف الكاراطي-كاطا، ضمن كل من صلاح الدين المنصوري وأية النصيري وعدنان شكير وأيوب كيسي، ومروة سالمي وسناء أكلمام، مكانا في الدور النهائي في صنفي الكاطا فردي رجال وسيدات، وصنف الكاطا منتخب رجال وسيدات.
وشهد المسرح الأثري للحمامات، يوم الجمعة الماضي، حفل افتتاح دورة الألعاب الإفريقية الشاطئية، بحضور كمال لحلو، نائب رئيس جمعية اللجان الوطنية الأولمبية، ومحرز بوزيان، رئيس اللجنة المنظمة لثاني نسخ البطولة الإفريقية الشاطئية بالحمامات.
وترغب بعثة المنتخب المغربي، حسب تصريح مقتضب لحسن الفكاك، المدير الوطني التقني للجنة الأولمبية المغربية، في التتويج بأكبر عدد من الميداليات في كافة التخصصات الرياضية، للدفاع عن اللقب الذي توج به المغرب، في أولى النسخ التي أقيمت بدولة الرأس الأخضر سنة 2019.
جدير بالذكر، أن الوفد المغربي يشارك في دورة هاته السنة في 9 أنواع رياضية من بينها، التجديف على الشاطئ، وكرة اليد الشاطئية، والكرة الطائرة الشاطئية، والكراطي-كاطا، وكرة السلة، وكرة القدم الشاطئية، السباحة الحرة، والوشوكونغفو، كرة التنس الشاطئية.

عميد منتخب الكرة الشاطئية محمد عبيشة:
حققنا نتائج جيدة في اليوم الأول

“إلى حدود الساعة تمكن المنتخب من تحقيق نتائج جيدة في اليوم الأول من الألعاب الشاطئية.. كلنا أمل من أجل مواصلة التألق والتأهل للمباراة النهائية والتتويج بميدالية ذهبية.. الأهم أن انسجام المجموعة رفقة خطة الناخب الوطني قد أعطى نتائجه في السنوات الأخيرة وفي كافة المسابقات التي خضناها”.

لاعب منتخب كرة اليد محمد رشيد:
عازمون على الذهاب بعيدا

“يبقى الأهم هو تحقيق الانتصار في المباريات الأولى المؤهلة للأدوار المتقدمة.. المجموعة عازمة على الذهاب بعيدا في البطولة الإفريقية الشاطئية والعودة لأرض الوطن متوجين بالميدالية الذهبية وإعطاء بعثة العناصر الوطنية أحقية تصدر سبورة الميداليات، ولم لا إعادة سيناريو سنة 2019 في أولى نسخ الألعاب بالرأس الأخضر”.

المدير التقني للجنة الوطنية الأولمبية حسن فكاك:
بعثتنا قدمت بداية استثنائية

“قدمت بعثة المنتخب الوطني في أول أيام الألعاب منافسات استثنائية، حيث كان عنوان الانتصار القاسم المشترك بين فريقي الكرة الطائرة رجال ونساء، دون نسيان منتخب كرة اليد، وصنف الكاراطي-كاطا.. كلجنة أولمبية نتمنى التوفيق لكل العناصر المغربية لتمثيل المملكة المغربية أحسن تمثيل”.

لاعبة منتخب الكاراطي-كاطا سناء أكلمام:
سعداء بتأهلنا إلى النهائي

“نحن سعداء بوصولنا للمباراة النهائية في ثاني مشاركاتنا بدورة الألعاب الإفريقية، يبقى الآن هو تأكيد أحقية التتويج بميداليات ذهبية، وسط منافسة العديد من الدول القوية في رياضة الكاراطي–كاطا.. وأتمنى حظا سعيدا لجميع أفراد المنتخب المغربي في كافة الأصناف الرياضية”.

< مبعوث بيان اليوم إلى الحمامات: عادل غرباوي

Related posts

Top