جامعة كرة القدم تعلن تمديد فترة الانتقالات

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنه تم تمديد فترة الانتقالات الصيفية إلى غاية 9 شتنبر المقبل، وذلك بعدما كان مقررا أن ينتهي ميركاتو الصيف غدا الثلاثاء.
وذكر بلاغ للجامعة أن هذا التمديد جاء “بطلب من كل من العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة، وموافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)”.
ويأتي هذا التمديد لسماح للفرق الوطنية بانتداب العناصر المطلوبة في مواقع الخصاص والتخلص من أسماء لم يعد مرغوبا فيها ومنح الأخيرة الفرصة للبحث عن فريق آخر.
في سياق آخر، ستنطلق منافسات البطولة الاحترافية وبطولة القسم الثاني يوم الجمعة 10 شتنبر القادم.
وجاء الإعلان عن ذلك يوم الجمعة الماضي خلال حفل القرعة للموسم الجديد 2021-2022 بمركز محمد السادس، بمشاركة عزيز بودربالة ونور الدين النايبت ورشيد الطاوسي.
وتمت خلال وضع برنامج البطولة الاحترافية مراعاة المشاركة الخارجية للأندية بالمسابقات القارية والإقليمية، وكذا التزامات المنتخبات الوطنية (المنتخبان الأول والرديف).
كما تقرر أن يتم إجراء المباريات وسط ونهاية الأسبوع حتى يتسنى إنهاء الموسم في موعده، على أن تكشف العصبة الاحترافية في كل مناسبة على مواعيد 5 جولات.
وكشفت الجولة الأولى عن مباراة قوية لحامل اللقب فريق الوداد البيضاوي الذي يستضيف اتحاد طنجة، بينما يحل غريمه الرجاء البيضاوي ضيفا على يوسفية برشيد.
كما تبرز في هذه الجولة مباراة ديربي دكالة عبدة بين فريقي الدفاع الحسني الجديدي وأولمبيك أسفي، إضافة إلى لقاء حارق يجمع فريقي المغرب الفاسي ونهضة بركان.

> برنامج الجولة الأولى:

أولمبيك خريبكة – مولودية وجدة
الوداد البيضاوي – اتحاد طنجة
يوسفية برشيد – الرجاء البيضاوي
شباب المحمدية – الفتح الرباطي
حسنية أكادير – سريع وادي زم
أولمبيك أسفي – د. ح. الجديدي
المغرب الفاسي – نهضة بركان
الجيش الملكي – الشباب السالمي

بيان اليوم

Related posts

Top