حسبان “ينسف” جمع الرجاء بتدخل من بودريقة

انسحب رئيس فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم سعيد حسبان، من الجمع العام السنوي الذي أقيم مساء الجمعة المنصرم، بأحد القاعات الرياضية المتواجدة بمنطقة عين الذئاب بمدينة الدار البيضاء.

وفي وقت كان الجميع ينتظر خروج هذا الجمع بنتيجة واحدة وهي رحيل حسبان، في ظل فشله في انتشال الفريق من أخطر أزمة تمر بها الرجاء، تم نسف الجمع بخروجه من القاعة.

وتعود واقعة الانسحاب عندما تدخل الرئيس السابق محمد بودريقة بعد كلمة حسبان حول المشاكل التي عاشها خلال فترة رئاسته الفريق الأخضر، الشيء الذي دفعه إلى مغادرة القاعة وسط غضب أغلبية المنخرطين.

ومعلوم أن حسبان يفرض الرحيل عن الفريق إلا في حال توصله بشيكات قدمها كضمانات لبعض اللاعبين، إضافة إلى تقديم مرشح تتوفر فيه كافة الشروط القانونية.

وأوضح ممثل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عبد الصادق بودلال أن الجامعة ستحدد خلال الأيام القادمة موعدا جديدا لتحويل الجمع العادي إلى جمع استثنائي.

وأشار بودلال في تصريح خص به “بيان اليوم”، إلى أن لوائح المرشحين غير قانونية حسب تعبير سعيد حسبان.

ومع بداية أشغال الجمع العام الذي عرف حالة من الفوضى، تمت تلاوة التقريرين المالي والأدبي، والمصادقة عليهما، وسط معارضة المنخرطين حول مدى قانونية التقريرين.

وقد حضر الجمع العام الذي لم يكتب له الاكتمال، كل منخرطي الرجاء بما فيهم المشطب عليهم، وكذا رجال الإعلام الذين تابعوا أحداث جمع عام دام لأزيد من 3 ساعات.

جدير بالذكر، أن الرجاء يعيش على وقع المشاكل المادية وكذا التسييرية، في وقت دعا منخرطون في أكثر من مرة إقامة جمع عام من أجل إقالة الرئيس سعيد حسبان.

عادل الغرباوي

تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top