خاليلوزيتش: المنتخب الوطني مقدس وغير قابل للمساومة

الناخب الوطني يؤكد لـ “بيان اليوم” أن الأسود لن ترحل إلى الكاميرون للسياحة بل للفوز

أكد الناخب الوطني البوسني وحيد خاليلوزيتش أن “المنتخب الوطني مقدس وغير قابل للمساومة”، خلال إعلانه عن لائحة من 25 لاعبا سيشاركون في نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون بين 9 يناير إلى 6 فبراير 2022.

وشدد خاليلوزيتش في معرض حديثه عن عدم توجيه الدعوة لكل من حكيم زياش ونصير مزراوي، خلال ندوة صحفية أقيمت الخميس الماضي، على ضرورة التعامل مع المنتخب الوطني بالنسبة للاعبين كـ “شيء مقدس وغير قابل للمساومة”، مذكرا بأنه يتقاسم الشعور مع كل اللاعبين المدعوين، وأنه يتحمل مسؤولية اختياراته.

ودعا الناخب الوطني إلى ضرورة إجراء استعدادات في المستوى والتأقلم مع الأجواء المناخية بالكامرون، والتي تتطلب السفر لهذا البلد عشرة أيام قبل انطلاق المنافسات على الأقل.

كما أشار خاليلوزيتش إلى أن هاجس فيروس كورونا حاضر في الحسبان، من أجل الحفاظ على صحة اللاعبين والطاقم التقني، مؤكدا أن الطاقم الطبي واع كل الوعي بهذه المسؤولية.

وجوابا على سؤال لـ “بيان اليوم”، قال خاليلوزيتش إن المنتخب الوطني سيتوجه إلى الكاميرون ليس من أجل السياحة، وسيعمل كل ما في وسعه لتحقيق الانتصارات، مضيفا “نعي جيدا أن الجمهور الرياضي المغربي ينتظر مدة 45 سنة خلت للفوز بالكأس الإفريقية الثانية”، بعدما فاز بها سنة 1976 في دورة أثيوبيا.

واختتم الناخب الوطني حديثه بالتأكيد على احترامه لخصوم المنتخب الوطني بالمجموعة الثالثة، والتي تضم كلا من غانا الفائز باللقب أربع مرات، وجزر القمر والغابون.

وكشف خاليلوزيتش عن لائحة “أسود الأطلس”، والتي شهدت تواجد لاعب نادي برشلونة الإسباني عبد الصمد الزلزولي، والذي وصفه بـ “اللاعب الجيد في خط الهجوم”، إضافة إلى لاعب أنجيه الفرنسي عز الدين أوناهي  الذي قال إنه “يمتلك مهارات تقنية جيدة على مستوى وسط الميدان”.

وضمت اللائحة على مستوى حراسة المرمى 3 حراس ياسين بونو (إشبيلية الإسباني) ومنير المحمدي (هاتاي سبور التركي) وأنس الزنيتي (الرجاء البيضاوي).

وفي الدفاع يتواجد كل من أشرف حكيمي (باريس سان جرمان الفرنسي) وسفيان الكوش (ميتز الفرنسي) وآدم مسينا (واتفورد الإنجليزي) وسفيان الكرواني (نيميغين الهولندي) وسامي مايي (فيرونس فاروسي المجري) وسفيان  شاكلة (أوه لوفين البلجيكي) وغانم سايس (ولفرهامبتون الإنجليزي) ونايف أكرد (رين الفرنسي).

وعلى صعيد وسط الميدان تمت دعوة فيصل فجر (سيفا سبور التركي) وسفيان أمرابط (فيورنتينا الإيطالي) وسليم أملاح (ستاندارد دولييج البلجيكي) وأيمن برقوق (فرانكوفرت الألماني) وإلياس شاعر (كوينك بارك رينجرز الإنجليزي) وعمران لوزا (واتفورد الإنجليزي) وعز الدين أوناهي (أنجيه الفرنسي).

أما خط الهجوم فيتكون من منير الحدادي ويوسف النصيري (إشبيلية الإسباني) وسفيان بوفال (أنجيه الفرنسي) وريان مايي (فيرينكفاروس المجري) وأيوب الكعبي (هاتاي سبور التركي) وعبد الصمد الزلزولي (برشلونة الإسباني) زكرياء أبو خلال (أزد ألكمار الهولندي).

سلا: محمد بنسعيد

Related posts

Top