خاليلوزيتش: حظوظنا متساوية مع الكونغو الديمقراطية

اعتبر الناخب الوطني البوسني وحيد خاليلوزيتش أن مواجهة المنتخب المغربي لنظيره الكونغولي شهر مارس المقبل في مباراتي الدور الحاسم والمؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، ستكون متكافئة بين الطرفين.
وقال خاليلوزيتش في تصريح لموقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خلال حصة تدريبية أول أمس السبت “قبل دقائق تعرفت على هوية خصمنا بالدور الاصل في تصفيات المونديال، أعتقد أن نسبة التأهل 50 في المائة و50 في المائة لهم. كان من الممكن أن تكون نتيجة القرعة أسوأ”.
وأضاف “أنا حاليا مشغول بالتحضير لمباراتنا ضد منتخب مالاوي. لاحقا سنفكر ونتحدث عن مواجهة الدور الحاسم. سيكون لدينا الوقت اللازم للإعداد لها. أما الآن فنحن نركز على مباراتنا المقبلة في كأس أمم إفريقيا”.
وكانت قرعة الدور الحاسم بالإقصائيات الخاصة بقارة إفريقيا والمؤهلة إلى مونديال 2022، أجريت أمس السبت في مدينة دوالا الكاميرونية، وأسفرت عن مواجهة سهلة نسبيا للمنتخب الوطني أمام الكونغو الديمقراطية أحد أبرز المنتخبات الغائبة عن نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021.
وحالف الحظ كتيبة “أسود الأطلس” التي تأهلت إلى هذا الدور بفوزها في المباريات الستة على أرضها، في تفادي منتخبي الكاميرون ومصر، بينما تجنبت مواجهة السنغال والجزائر وتونس ونيجيريا، بحكم تواجدهم في نفس المستوى.
وسيخوض المنتخب الوطني مباراة الذهاب في 24 مارس المقبل بالعاصمة كينشاسا، على أن تقام مباراة الإياب في 29 من الشهر ذاته بالرباط أو الدار البيضاء أو مراكش.
يذكر أن آخر مواجهة جمعت المغرب والكونغو الديمقراطية انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في لقاء ودي احتضنه مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط في 13 أكتوبر 2020.
على صعيد آخر، حل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع في وقت سابق بمدينة دوالا لمتابعة قرعة الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم، على أن يحضر أيضا مباراة المنتخب الوطني أمام مالاوي غدا الثلاثاء.
وتواصل كتيبة “أسود الأطلس” تحضيراتها المكثفة لمواجهة دور الثمن التي ستقام على أرضية ملعب “أحمد أهيدجو” بالعاصمة ياوندي، منذ الأربعاء الماضي عندما أنهت الثلاثاء دور المجموعات بتعادل صعب أمام الغابون (2-2).
وشهدت الحصة التدريبية أول أمس السبت غياب كل من أشرف حكيمي وياسين وبونو وفيصل فجر، -حسب الأخبار القادمة ياوندي-، بسبب إصابة عضلية بالنسبة للاعبين الأول والثاني، وإصابة اللاعب الثالث بفيروس كورونا، في انتظار توضيحات من مصادر رسمية.
في المقابل، شهدت التداريب عودة ريان مايي الذي غاب عن المباريات الثلاثة في دور المجموعات بسبب إصابة تعرض لها على مستوى الكاحل، علما أن سفيان العكوش ما يزال غير جاهز وتدرب منفردا في آخر حصة تدريبية.

Related posts

Top