“ديربي” الرجاء والوداد خارج مركب محمد الخامس

بات في حكم المؤكد، أن تتم برمجة مباراة الديربي البيضاوي بين الرجاء والوداد البيضاويين، برسم الجولة الـ 25 من منافسات البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول، خارج المركب الرياضي محمد الخامس، حسب ما أكدت مصادر صحفية موثوقة لجريدة “بيان اليوم”.
وأضافت نفس المصادر، أن السلطات الأمنية للعاصمة الاقتصادية سيصعب عليها تأمين مباراة الديربي، بسبب تزامنها مع إقامة مهرجان كناوة في ملعب محمد الخامس وبدار التازي، أيام 16 و17 و19 من شهر يونيو القادم.
وتبقى فكرة إقامة الديربي البيضاوي بإحدى الملاعب المتواجدة بتراب مدينة الدار البيضاء مستبعدة، بحكم محدودية الطاقة الإستعابية في ملعبي الأب جيكو (10 آلاف مشجع) وملعب العربي الزاولي (35 ألف متفرج)، في مباراة تشهد حضورا جماهيريا كبيرا من جمهور الناديين.
وسيكون الملعب الكبير لمراكش هو المرشح الأوفر حظا من أجل إيواء ديربي الرجاء والوداد، بحكم أن طاقة الاستعابية تتجاوز سعة المركب الرياضي محمد الخامس من جهة، وبحكم قربه من مدينة الدار البيضاء التي تبعدها عنها بحوالي 250 كليومتر.
وتعود آخر مباراة ديربي أقيمت خارج العاصمة الاقتصادية في سنة 2019، بعدما أجريت بالملعب الكبير بمراكش، برسم مؤجل الدورة العاشرة للبطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” في مسماها القديم، والتي آلت لصالح الوداد بهدف لصفر، من توقيع إسماعيل الحداد.
جدير بالذكر، أن ديربي مسابقة كأس العرش بدوره لم يحدد تاريخه بعد من طرف العصبة الوطنية الإحترافية لكرة القدم، علما أنه يتوقع أن يجرى في الأسبوع الثالث من يوليوز، لفسح المجال لإجراء النهائي في الأسبوع الأخير من الشهر نفسه.

< عادل غرباوي

Related posts

Top