رونار يحتفظ بمحلي واحد

احتفظ الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار، بلاعب محلي واحد في اللائحة النهائية للمنتخب الوطني (23 لاعبا)، في وقت تأكد أن “أسود الأطلس” سيكتفون بودية واحدة  قبل السفر للمشاركة بنهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون.
وفاجأ رونار الكثيرين بالإبقاء على مدافع فريق الوداد البيضاوي أمين عطوشي الذي تلقى مؤخرا انتقادات لاذعة حول أدائه من طرف أنصار فريقه، ما يطرح تساؤلات عما إذا هذا اللاعب يمثل نخبة لاعبي البطولة الاحترافية.
واستبعد الناخب الوطني الذي أفرج صباح أمس الأربعاء، عن قائمته النهائية، الودادي الآخر إسماعيل الحداد الذي استدعاه رغم علمه بإصابته، إذ لم يشارك في لقاءات الوداد الأخيرة، كما أسقط مدافع الفتح الرباطي محمد الناهيري.
ويبدو قرار رونار غريبا بحكم تواجد مدافعين من العيار الثقيل هم العميد المهدي بنعطية ومروان داكوستا ورومان سايس، ما يعني أن فرص مشاركة عطوشي في المباريات قليلة للغاية، إلا في حال تعرض أحدهم إلى إصابة.
على صعيد آخر، فقد تأكد أن المنتخب الوطني سيكتفي بخوض مباراة ودية واحدة أمام المنتخب الفنلندي في 11 يناير الجاري، بعد إلغاء اللقاء الودي أمام الإيراني، ما يضع رونار وكتيبته في موقف محرج.
ويواصل “أسود الأطلس” تحضيراتهم بمدينة العين الإماراتية، إذ يفترض أن تكون المجموعة قد اكتملت أمس الأربعاء بعد التحاق لاعبي ناديي واتفورد و ساوثهامبتون الإنجليزيين نور الدين أمرابط وسفيان بوفال.
وتم إلغاء مواجهة إيران التي كانت مقررة غدا الجمعة، بسبب رفض المسؤولين الإماراتيين حضور جماهير المنتخبين، إضافة إلى الحساسية السياسية بين إيران والإمارات، وهو ما كان على الجانب المغربي الانتباه إليه سابقا.

اللائحة النهائية:

• حراسة المرمى:
منير لمحمدي (نومانثيا الإسباني)
ياسين بونو (خيرونا الإسباني)
ياسين الخروبي (لوكوموتيف بلوفيديف البغاري)

• خط الدفاع:
المهدي بنعطية (يوفنتوس الإيطالي)
مروان داكوستا (أولمبياكوس اليوناني)
فؤاد شفيق (ديجون الفرنسي)
رومان سايس (ولفرهامبتون الإنجليزي)
أمين العطوشي (الوداد البيضاوي)
حمزة منديل (ليل الفرنسي)

• خط الوسط:
كريم الأحمدي (فاينورد روتردام الهولندي)
يوسف أيت بناصر (نانسي الفرنسي)
فيصل فجر (ديبورتيفو لاكورنيا الإسباني)
مبارك بوصوفة (الجزيرة الإماراتي)
نبيل درار (موناكو الفرنسي)
المهدي كارسيلا (غرناطة الإسباني)
منير عبادي (ليل الفرنسي)
نور الدين أمرابط (واتفورد الإنجليزي)

• خط الهجوم:
رشيد عليوي (أولمبيك نيم الفرنسي)
سفيان بوفال (ساوثهامبتون الإنجليزي)
خالد بوطيب (ستراسبورغ الفرنسي)
يوسف النصيري (مالقا الإسباني)
يوسف العربي (لخويا القطري)
عزيز بوحدوز (سانت باولي الألماني)

صلاح الدين برباش

Related posts

Top