ريال مدريد يستعيد توازنه بفوز كبير على ألافيس

بعد فترة فراغ قصيرة، استعاد ريال مدريد حامل اللقب توازنه بفوزه الكبير على مضيفه ألافيس 4-1 السبت في المرحلة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، بغياب مدربه الفرنسي زين الدين زيدان لإصابته بفيروس كورونا.
وتعادل ريال مدريد مرتين في المراحل الثلاثة الماضية وخرج من نصف نهائي الكأس السوبر على يد بلباو ثم الدور الـ32 لمسابقة الكأس على يد فريق من الدرجة الثالثة.
ومن دون سيرخيو راموس، داني كارفخال، ناتشو، البرازيلي رودريغو والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي للإصابة وبإشراف مساعد المدرب الفرنسي دافيد بيتوني بسبب إصابة مواطنه زيدان بـ”كوفيد-19″، صب ريال جام غضبه على ألافيس الذي أسقط النادي الملكي 2-1 في عقر داره نونبر، إلا أنه لم يفز سوى بمباراة واحدة منذ حينها ما أدى إلى إقالة بابلو ماشين واستبداله بأبيلاردو فرنانديس.
ودخل ريال مدريد اللقاء على خلفية خروج مذل من الكأس الأربعاء على يد ألكويانو 1-2 بعد التمديد في مباراة أكملها الأخير بعشرة لاعبين، ما زاد الضغط على زيدان لاسيما أن الفريق خرج أيضا الأسبوع الماضي من نصف نهائي الكأس السوبر على يد بلباو ولم يفز سوى مرة في المراحل الثلاثة الماضية من الدوري.
لكنه انتفض السبت وحسم مواجهته مع ألافيس في الشوط الأول الذي أنهاه متقدما بثلاثية نظيفة، بدأها البرازيلي كاسيميرو بكرة رأسية بعد ركنية نفذها الألماني توني كروس (15)، ثم الفرنسي كريم بنزيمة بعد تمريرة من لوكاس فاسكيز إلى البلجيكي إدين هازارد الذي حولها بالكعب إلى هداف النادي الملكي الذي سددها في الشباك (41).
وختم هازارد الشوط بهدف ثالث بعد تمريرة متقنة من كروس (1+45)، لكن ألافيس عاد إلى أجواء اللقاء في بداية الشوط الثاني عبر خوسيلو بكرة رأسية إثر ضربة حرة (60).
إلا أن بنزيمة ضرب مجددا ورفع رصيده إلى 10 أهداف في الدوري هذا الموسم (70).
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثاني بفارق أربع نقاط عن جاره اللدود أتلتيكو الذي يلتقي الأحد ضيفه فالنسيا وفي جعبة فريق الأرجنتيني دييغو سيميوني مباراة مؤجلة أيضا.
عقد ديفيد بيتوني مؤتمراً صحفياً في ملعب مينديثوروثا بعد فوز ريال مدريد ضد ألافيس. قال المدرب الثاني
وقال بيتوني “كان فوزاً مستحقاً. لقد لعبنا جيداً منذ البداية، استحوذنا على الكرة وسيطرنا على مجريات اللعب. لعبنا بجدية كبيرة دفاعياً، لاسيما أن ألافيس فريق يلعب جيداً جداً وينافس بشدة. أنا سعيد جداً بأسلوب لعب الفريق. بالنسبة للتغيرات، كنت أريد معرفة رأي المستر لأنه المدرب والأكثر أهمية في الفريق”.
وأضاف “زيدان كان سعيداً جداً بأسلوب الفريق ولعبه. لقد هنأت اللاعبين كما كان زيدان ليفعل. لا يوجد أي شيء خاص. كل مباراة هي قصة مختلفة. أنا سعيد بالنقاط الثلاثة وبأداء الفريق. سنرتاح الآن ونستعد للمباراة ضد ليفانتي”.

Related posts

Top