ريال مدريد يكتفي بنقطة من الديربي “الساخن”

انتهى ديربي العاصمة مدريد بين ريال حامل اللقب وجاره اللدود أتلتيكو المنقوص بالتعادل 1-1 السبت، في قمة مباريات المرحلة 23 من الدوري الإسباني لكرة القدم، لتصب النتيجة في مصلحة برشلونة المتصدر.
وشكل الديربي “الساخن” فرصة لتألق البديلين الأوروغوياني خوسيه خيمينيز الذي سجل هدف السبق لأتلتيكو (78)، والمهاجم الأوروغوياني-الإسباني الشاب ألفارو رودريغيز الذي أدرك التعادل لريال (85).
كما طرد البديل أيضا الأرجنتيني أنخيل كوريا بالبطاقة الحمراء المباشرة لضربه مدافع ريال الألماني أنتونيو روديغر (64).
ورفع النادي الملكي رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثاني، بفارق قد يصل إلى 10 نقاط في حال فوز الغريم والمتصدر برشلونة على مضيفه ألميريا أمس الأحد.
من جهته، عزز أتلتيكو مركزه الرابع الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بـ 42 نقطة، متقدما بفارق نقطتين عن ريال بيتيس الخامس الفائز على مضيفه إلتشي 3-2 في افتتاح المرحلة الجمعة.
غاب عن ريال مدريد مهاجمه البرازيلي رودريغو والمدافع النمسوي دافيد ألابا للإصابة، وبقي الكرواتي لوكا مودريتش والفرنسيان إدواردو كامافينغا وأوريليان تشواميني على مقاعد البدلاء، في حين لعب داني سيبايوس والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي إلى جانب الألماني توني كروس في الوسط.
وعلق مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي قائلا “لن نودع الليغا. الوضع الآن أكثر تقعيداً مما كان عليه قبل المباراة، ولكن علينا النضال والقتال حتى النهاية. الكأس الآن هو أهم شيء لأنه المباراة القادمة ويمكننا الفوز باللقب. تفصلنا 270 دقيقة عن اللقب”.
وأضاف “لقد استقبلنا الهدف لأننا يجب أن نأخذ بعين الاعتبار جودة المنافسين في كرة القدم. حصل الأمر نفسه معهم عندما سجلنا نحن الهدف، لكن هدفهم وصل في لحظة كان بإمكاننا الضغط فيها وهذا ما أثر على معنويات الفريق. من الطبيعي ألا نكون في قمة أدائنا لأنها المباراة 17 في 50 يوماً، منذ 30 دجنبر الماضي”.
من جهته، افتقد أتلتيكو لاعب وسطه الأرجنتيني رودريغو دي بول بطل العالم، ليدفع مواطن الأخير مدرب الفريق دييغو سيميوني بالشاب ابن الـ 19 عاما بابلو باريوس في الوسط.
اعتبر سيميوني أن فريقه كان “يشبه الحرباء، لقد غيرنا تشكيلتنا قليلا ، وحاولنا تقوية منطقة (ماركوس) يورينتي، وانتقلنا من 4-4-2 إلى 3-5-1 للسيطرة بشكل أفضل على المباراة، وحصلنا على هجمات مرتدة، من دون أن تأتي ثمارها”.

Related posts

Top