“ريمونتادا” الرجاء أمام أوصيكا تقوده إلى الصدارة

قلب فريق الرجاء الرياضي تأخره في النتيجة إلى انتصار بأربعة أهداف لثلاثة أمام أولمبيك خريبكة، في المباراة التي خاضها أول أمس الأربعاء، لحساب آخر مباريات الجولة 16 من البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب.
وتقدم الأوصيكا في النتيجة عبر هدف لاعبه أدم النفاتي في الدقيقة 27، قبل أن يضيف زميله زهير أوشم ثاني الأهداف متم الدقيقة 47، مستغلا تراخي الخطوط الدفاعية لنادي الرجاء الرياضي.
وبحلول الدقيقة 50 من زمن الشوط الثاني، استفاق “النسور الخضر” عبر هدف المهاجم محسن ياجور، قبل أن يفلح الدولي الكونغولي ليما مابيدي في هز شباك حارس الأوصيكا في الدقيقة 51.
وعاد محسن ياجور بحلول الدقيقة 55، من أجل تسجيل ثالث أهداف الرجاء بعدما، انسل من وسط دفاعات أولمبيك خريبكة.
واستغل مهاجم الأوصيكا زهير أوشن خطا في التغطية ليدوين ثالث أهداف المباراة في الدقيقة 87
وأعطى محسن ياجور أحقية الرجاء في التربع على صدارة البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب، مستفيدا من ركنية نفذت في الوقت المبدد بدل الضائع.
وبهذه النتيجة، ارتقى فريق الرجاء الرياضي إلى الرتبة الأولى برصيد 31، مبتعدا عن حسنية أكادير صاحب الوصافة بنقطة واحدة، في حين، تحمد رصيد الأوصيكا في حدود النقطة الـ 16 في المركز الثالث عشر.
ومن جهته، أعرب خوان كارلوس غاريدو مدرب فريق الرجاء الرياضي، عن سعادته بالمستوى الجيد الذي قدمه لاعبو الرجاء، خاصة في ظل تأخرهم في النتيجة في أكثر من مرة.
وأضاف غاريدو في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، أنه قد استمتع بالمباراة وبأداء الفريق وروح اللعب الجماعي، بالرغم من صعوبة الفوز، أمام فريق أبان عن مستوى محترم.
وقال المدرب الاسباني في حديثه أمام وسائل الإعلام، “أولمبيك خريبكة عرف كيف يستغل الخطوط الدفاعية للرجاء.. الشيء الذي جعله يتقدم في النتيجة بهدفين”.
وأوضح مدرب الرجاء قائلا، “رد اللاعبين كان قويا.. وعرفنا كيف نرد عليهم في الوقت المناسب.. لم نترك لهم الفرصة.. الأهداف جاءت متتالية وفي وقت وجيز”.
وشدد في سياق حديثه، على الانضباط والجدية وروح المجموعة من أجل تحقيق الانتصارات.. حيث كل لاعب لا يحترم المدرب والقانون العام للنادي لا يمكن أن يكون ضمن المجموعة”.
وأشاد جاريدو بالمستوى الذي قدمه عبد العظيم خضروف، مؤكدا، أنه يتمتع بإمكانيات جيدة، وأنه لاعب بمقومات كبيرة، ويمكنه شغل أكثر من مركز.
وبدوره، عبر بيرنارد سيموندي، مدرب أولمبيك خريبكة، عن أسفه للطريقة التي انهزم بها فريقه، أمام الرجاء، بالرغم من تقديم فريقه لمباراة جيدة.
وقال مدرب الأوصيكا، “كان بالإمكان أن نعود على الأقل بالتعادل لولا الأخطاء الدفاعية.. كان ينقصنا التركيز في بعض الهجمات”.
وأشار سيموندي في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، أن ناديه أظهر شخصية قوية أمام فريق كبير من حجم الرجاء، مؤكدا، أن هناك هزائم تأتي بطعم الانتصار.
وختم حديثه “علينا نسيان هذه الهزيمة القاسية، والتفكير في المواجهة المقبلة، لتحقيق نتيجة أفضل”.

< عادل غرباوي

تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top