شباب خنيفرة يعود والكوديم يودع

تمكن فريق شباب أطلس خنيفرة من خطف ثاني بطاقات الصعود إلى البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب، بعدما فاز يوم السبت على النادي المكناسي (1-0) في المباراة التي أقيمت على أرضية الملعب الشرفي بمكناس.
وعاد النادي الزياني إلى مجريات البطولة الاحترافية بعدما كان قد غادرها الموسم الماضي، نتيجة احتلاله للرتبة الـ 15 برصيد 32 نقطة، ليرافق بذلك الاتحاد الزموري للخميسات إلى القسم الثاني.
وكان الصراع محتدما بين أندية شباب أطلس خنيفرة والجمعية السلاوية واتحاد تمارة من أجل الظفر بآخر البطاقات، لكن التعادل الذي حصده أبناء الحسين أوشلا أمام الرشاد البرنوصي جعل البطاقة الثانية تكون من نصيب للخنيفريين.
وبصم المدرب محمد بوطهير على العلامة الكاملة هذا الموسم، حيث استطاع تحقيق 10 انتصارات و16 تعادلا و3 هزائم من أصل 29 مباراة خاضها بالقسم الثاني.
وودع فريق النادي المكناسي بطولة القسم الثاني، بعدما حصد هزيمته الـ 14 هذا الموسم، الشيء الذي جعله يندحر إلى القسم الأول هواة.
ولم يحقق حسن فاضل مدرب الكوديم النتائج المرجوة منه، حيث ظل النادي يعاني من توالي النتائج السلبية خاصة في النصف الثاني من بطولة القسم الثاني خاصة، بعدما كان قد بصم على مستويات جيدة في العشر مباريات الأولى.
واحتجت مختلف الصفحات المناصرة لفريق النادي المكناسي عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، على المستوى الذي بات يتخبط فيه فريق المدينة في المواسم والأخيرة والتي ساهمت في اندحاره للقسم الأول هواة.
وستعرف الدورة الأخيرة من بطولة القسم الثاني، منافسة شرسة بين فرق وداد تمارة وشباب المسيرة ووداد فاس والاتحاد الزموري للخميسات والاتحاد البلدي لآيت ملول وأولمبيك مراكش من أجل الانعتاق من آخر الرتب المؤدية للقسم الأول هواة.
ومازالت أندية الاتحاد القاسمي واتحاد تاونات (شطر الشمال)، وسريع وادي زم والاتحاد البيضاوي (شطر الجنوب)، تصارع على بطاقتي الصعود، خاصة وأن الدورة الأخيرة هي التي ستكون حاسمة بشكل كبير في التعرف على هوية الفريقين اللذان سيجاوران أندية بطولة القسم الثاني.

عادل غرباوي

Related posts

Top