فوزي جمال: كرتنا رائدة في إفريقيا

أكد الإطار الوطني فوزي جمال أن الكرة المغربية تتسيد الكرة الإفريقية بفضل تطورها المستمر وتحقيق نتائج إيجابية، منتقدا رؤساء الفرق الوطنية في طريقة تعاملهم مع المدربين.
وتحدث جمال في حوار مع بيان اليوم تطور الكرة المغربية قائلا “أهنئ زميلي وصديقي الحسين عموتة ومساعده الأخ رشيد بنمحمود على المستوى الذي ظهر به المنتخب الوطني في كأس أمم إفريقيا للمحليين بالكاميرون حيث فاز باللقب، وهي المرة الثانية على التوالي، وبذلك يتأكد أن كرتنا رائدة في إفريقيا وذلك بفضل التطور الذي تشهده البطولة الوطنية”.
وعن دور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، قال جمال “أتابع مداخلاته و آرائه وكان مؤخرا ضيفا على قناة إفريقية وتحدث عن التحول الذي تعيشه كرتنا في التسيير والتدبير. و أشار إلى اعتماده على البنية التحتية، إذ نتوفر حاليا على أكثر من 15 ملعبا في المستوى الدولي”.
وأضاف “شخصيا سبق أن زرت مركز التكوين لفريق نهضة بركان ووقفت على مؤسسة قائمة الذات من المستوى الرفيع وهذا يؤكد أن الكرة المغربية ستستفيد من هذه المراكز”.
وعن مشركة المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة بكأس أمم إفريقيا بموريتانيا، قال جمال “لقد خلفت صدى طيبا وظهر فريقنا محترما مع مدرب شاب كعبوب زكرياء. الأهم لا ينحصر في الفوز بل في تحضير لاعبين للحاضر والمستقبل”.
وعن بدء عجلة إقالة المدربين، قال جمال “نأمل أن يكون التدبير في الأندية منطقيا، لأن اختيار مدرب يفرض الوقوف على شخصية تصلح لمشروع الفريق. أعتقد أنه لا وجود لمشروع مما يحصر العلاقة بين المدرب والنادي في النتائج”.
وأضاف “مخطئ من يجلب المدرب من أجل النتائج التقنية الإيجابية فقط، كان أمامنا نموذج الحسين عموتة باختياراته الجيدة وعمله الواضح والهادف ورأينا كيف جمع اللاعبين وترجم قيمة الدوري الوطني بمنتخب محلي جيد”.

< محمد أبو سهل

Related posts

Top