“كاف” يبقي نهائي العصبة بمركب محمد الخامس

أكد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أول أمس الثلاثاء، أن المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، هو الذي سيحتضن نهائي عصبة الأبطال الإفريقية للموسم الرياضي 2021-2022، بين الوداد البيضاوي والأهلي المصري، في الـ 30 من شهر ماي الجاري، ابتداء من الساعة الثامنة ليلا.
وأوضح “كاف” في بلاغ توصلت جريدة “بيان اليوم”، أنه تشبث بإقامة المواجهة النهائية لأغلى الكؤوس الإفريقية في نفس التاريخ وعلى أرضية ذات الملعب المتفق عليه مسبقا من طرف المكتب التنفيذي للاتحاد القاري للعبة.
إلى ذلك، أوضح فريق الأهلي المصري مراسلته بشكل رسمي لمحكمة التحكيم الرياضية “طاس”، للمطالبة بإقامة نهائي “الشامبيونزليغ” على أرضية ملعب محايد، احتجاجا على قرار الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، القاضي بلعب المشهد الختامي للعصبة بالمركب الرياضي محمد الخامس للمرة الثانية تواليا.
وطالب ممثل كرة القدم المصرية من “كاف” بضرورة تخصيص نسبة 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية لملعب النهائي، مع توفير التأمين للجماهير المصرية التي ستتنقل لمساندة الأهلي، تماشيا مع الإجراءات المنصوص عليها في لوائح الإتحاد الإفريقي والدولي.
وتضمن ذات البلاغ المطول، رغبة الأهلي المصري في إسناد مهمة تحكيم المواجهة النهائية لعصبة الأبطال الإفريقية لطاقم تحكيمي في المستوى، مع الاستعانة بحكام أوروبين في غرفة “الفار” للحسم في اللقطات المثيرة للجدل.
وكان الأهلي قد بعث كلا من سيد عبد الحفيظ وسمير عدلي إلى المغرب من أجل الاستقرار على فندق الإقامة وملعب التداريب، إضافة إلى الحافلة التي ستقل بعثة النادي من المطار وإلى التداريب قبل يوم المباراة.

عادل غرباوي

Related posts

Top