“لبؤات الأطلس” يستأنفن الاستعدادات لمواجهة الكوريات

يستأنف المنتخب الوطني النسوي اليوم الخميس تداريبه استعدادا لمواجهة نظيره الكوري الجنوبي يوم الأحد القادم برسم الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم للسيدات 2023 المقامة حاليا في أستراليا ونيوزلندا، والتي تتواصل بإجراء 3 مباريات أهمها تلك التي تجمع بين المنتخب الأمريكي حامل اللقب ونظيره الهولندي الوصيف.

واستأنفت “لبؤات الأطلس” التحضيرات بعدما منحهن المدرب الفرنسي رينالد بيدروس يوم الأربعاء راحة، علما أنهن أجرين حصة تدريبية خفيفة أول أمس الثلاثاء لإزالة آثار العياء عقب خوض مباراة منتخب ألمانيا الاثنين الماضي.

وخسر المنتخب الوطني بنتيجة ثقيلة (0-6) في مواجهة شهدت ارتكاب الحارسة والمدافعات لأخطاء كارثية، وحسمت الألمانيات بأقل مجهود وبفضل خبرتهن فوزا كان ليكون أكبر لولا تدخل حكم الفيديو المساعد (VAR)، والذي ألغى هدفين لزميلات المخضرمة ألكسندرا بوب.

وللحفاظ على حظوظهن في التنافس على إحدى بطاقتي المجموعة الثامنة المؤهلتين لدور ثمن النهاية، سيتعين على رفقيات العميدة غزلان الشباك الفوز على كوريا الجنوبية على أمل خسارة كولومبيا ضد ألمانيا في المباراة الثانية.

إلى ذلك، ستتوجه الأنظار فجر الخميس إلى مواجهة نارية بين الولايات المتحدة وهولندا على أرضية ملعب “ويستباك” بمدينة ويلنغتون النيوزلندية لحساب المجموعة الخامسة.

وافتتح الأمريكيات البطولة بفوز كبير ومتوقع على فيتنام (3-0)، بينما اكتفت الهولنديات بانتصار صغير على البرتغال.

وستكون المباراة ثأرية للفريق البرتقالي بعد خسارته نهائي مونديال فرنسا قبل 4 أعوام، بنتيجة (0-2)، بينما يتطلع بطل العالم 4 مرات إلى حسم تأهله إلى الدور الثاني.

وفي لقاء آخر عن ذات المجموعة، يلتقي المنتخب البرتغالي بنظيره الفيتنامي بملعب “وايكاتو” بمدينة هاميلتون بنيوزلندا.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top