مانشستر سيتي يواصل زحفه نحو استعادة اللقب

واصل مانشستر سيتي زحفه بثبات نحو استعادة لقب بطل الدوري الإنجليزي في كرة القدم، بالفوز الكبير على ضيفه توتنهام 3-0، فيما تابع ليفربول حامل اللقب هزائمه المتتالية ومني بالثالثة بسقوطه أمام مضيفه ليستر سيتي 1-3 السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة إنجلترا لكرة القدم.
في المباراة الأولى على ملعب “الاتحاد”، فرض لاعب الوسط الدولي إلكاي غوندوغان نفسه نجما في المباراة بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 50 و66، وتسببه في ضربة الجزاء التي افتتح منها الإسباني رودريغو هرنانديز كاسكانتي “رودري” التسجيل في الدقيقة 23.
وعزز غوندوغان موقعه على لائحة الهدافين برصيد 11 هدفا بينها ثمانية أهداف هذا العام، وهو أفضل هداف لفريقه في الدوري حتى الآن.
وثأر مانشستر سيتي لخسارته أمام الفريق اللندني 0-2 في المرحلة التاسعة في 21 نونبر الماضي، علما أنهما سيلتقيان للمرة الثالثة هذا الموسم في المباراة النهائية لكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في 28 أبريل المقبل على ملعب “ويمبلي”.
وهو الفوز الحادي عشر على التوالي لمانشستر سيتي في الدوري والسادس عشر على التوالي في مختلف المسابقات رافعا عدد المباريات دون خسارة إلى 23.
وأكد سيتي استعداده الجيد للقمم المرتقبة المقبلة ضد إيفرتون الأربعاء المقبل وأرسنال الأحد المقبل في المرحلتين 25 و26 من الدوري الذي يسعى إلى استعادة لقبه حيث عزز صدارته برصيد 53 نقطة.
وقال غوارديولا “لقد كان فوزا مستحقا. لدينا طريقة خاصة للعب وسنواصل. علينا التحلي بالصبر والهدوء”.
وفي المباراة الثانية، سجل ليستر سيتي ثلاثة أهداف في غضون سبع دقائق ليقلب الطاولة على ضيفه ليفربول ويسقطه 3-1 ملحقا بحامل اللقب الخسارة الثالثة تواليا، في مباراة شهدت ارتكاب الحارس البرازيلي أليسون بيكر خطأ فادحا آخر.
وتقدم ليفربول عبر المصري محمد صلاح في الدقيقة 67 قبل أن ينتفض ليستر عبر جيمس ماديسون (78)، جايمي فاردي (81) وهارفي بارنز (85).
وهي المرة الأولى يخسر فيها الفريق الأحمر ثلاث مباريات متتالية في الدوري منذ نونبر 2014.
وكان ليفربول يمني النفس في العودة إلى سكة الانتصارات والارتقاء إلى المركز الثالث على حساب مضيفه، إلا أن رصيده تجمد عند 40 نقطة في المركز الرابع.
وبات حامل اللقب على بعد 13 نقطة عن مانشستر سيتي.
وقال المدرب الألماني يورغن كلوب بعد الهزيمة “توجب علينا الفوز بالمباراة. لعبنا كرة قدم جيدة، سيطرنا على الاستحواذ وأخرجنا ليستر من الأجواء”.
وأضاف “كل شيء كان على ما يرام ومن ثم ضربة ثابتة، تسلل، لا تسلل، هدف. كل ذلك أثر على المواجهة .. كان هناك تسلل في الهدف الأول بالنسبة لي”.
وتابع “الأداء كان رائعا طيلة 75 دقيقة ومن ثم خسرنا 3-1. هذا يظهر كم أن وضعنا حذر”.
فيما أكد رودجرز “أنا فخور جدا بالفريق. منذ سنة، لو تأخرنا في النتيجة لم نكن لنحصل على شيء من المباراة”.

Related posts

Top