مراكش: تأجيل ملف “رئيس جماعة ثلاثاء بوكدرة ” إلى 16 يونيو المقبل

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بمراكش، يوم الجمعة الماضي، ملف “رئيس جماعة ثلاثاء بوكدرة بإقليم أسفي” المتابع في حالة سراح، من أجل “جناية اختلاس أموال عامة”، إلى يوم 16 يونيو المقبل لإعادة استدعاء الجماعة في شخص مدير مصالحها.
وكانت المحكمة، في الجلسة السابقة، قد أمرت النيابة العامة، بإحضار المتهم باستعمال القوة العمومية وإعادة استدعاء الجماعة في شخص مدير المصالح.
 ويتابع رئيس جماعة  ثلاثاء بوكدرة (ن .ع) الذي أحيل على أول جلسة للمحاكمة في العاشرمن أكتوبر 2019، بناء على مجموعة من الشكايات التي كان قد تقدم بها عدد من المستشارين الجماعيين، إلى رئيس المجلس الجهوي للحسابات بجهة مراكش آسفي، بسبب خروقات في تدبير الشأن المحلي.
 تجدر الإشارة، إلى أن غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش، عقدت جلسة يوم الجمعة 26 مارس الماضي، للنظر في في ملف آخر يتابع فيه نفس المتهم، أي رئيس جماعة ثلاثاء إلى جانب متهمين آخرين، يتعلق ب”اختلاس وتبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته والتزوير في محرر رسمي واستعماله” بالنسبة للرئيس و”المشاركة” بالنسبة للمتهمين الآخرين.
 وقد قررت غرفة الجنايات في أول جلسة لها، تأجيل البث في الملف إلى غاية جلسة يوم الجمعة 23 أبريل الماضي، قبل تأجيلها مرة أخر، من أجل استدعاء المتهمين والوكيل القضائي للجماعات الترابية.
 وجاءت متابعة الرئيس (ن .ع) المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة إلى جانب مقاولين (ك. ا) و(ا، خ)، بناء على اختلالات رصدت في إنجاز صفقات عمومية وإنجاز أعمدة كهربائية وحفر الآبار والتجهيزات المتعلقة بها، وهي المشاريع التي رصدت لها مبالغ مالية مهمة، وعدم تحصيل ديون ناتجة عن كراء محلات تجارية واستغلال الرئيس لشاحنة باسم الجماعة لنقل محاصيله الزراعية، فضلا عن تجاوزات أخرى، حيث قرر قاضي التحقيق، يوسف الزيتوني، سحب جوازات سفر المتهمين المتابعين في القضية.

< حسن عربي

Related posts

Top