يوسفية برشيد يصعد للبطولة الاحترافية لأول مرة في تاريخه

تمكن فريقا مولودية وجدة ويوسفية برشيد من الصعود رسميا إلى البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب في قسمها الأول، بعدما قدما موسما استثنائيا توجاه باحتلال المركزين الأول والثاني في بطولة القسم الثاني إلى حدود الدورة ما قبل الأخيرة.
وجاء هذا الإنجاز، بعدما استطاع فريق يوسفية برشيد خطف تعادل ثمين في مباراة مثيرة أمام الرشاد البرنوصي، الذي حاول أن يؤجل حلم صعود أبناء سعيد الصديقي إلى الدورة الأخيرة، عندما يستقبل على أرضية ملعب الرازي ببرشيد وداد تمارة الباحث عن البقاء في القسم الثاني.
وبهذا، خط فريق يوسفية برشيد اسمه في سجل الفرق التي خاضت منافسات البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب في مسماها الجديد لأول مرة في تاريخه، مستفيدا من النقاط التي جمعها في مرحلة ذهاب بطولة القسم الثاني، وعبر تصدره الترتيب العام من أولى الدورات.
وفي ذات السياق، أكد سعيد الصديقي مدرب فريق يوسفية برشيد، أن هذا الإنجاز التاريخي الذي حققه فريقه راجع بالأساس إلى تظافر كل مكونات المدينة من مكتب مسير وجمهور ولاعبين، مضيفا، أن الموسم كان طويلا بالنسبة للنادي الحريزي.
وعلى طول المباريات الـ 29 التي خاضها هذا الموسم ببطولة القسم الثاني، حقق يوسفية برشيد 15 انتصار و11 تعادلا و3 هزائم، في حين سجلت خوطه الأمامية 42 هدف واستقبلت شباكه 19 هدف.
ونجح سعيد الصديقي في قيادة أبناء برشيد في أول موسم له رفقته، الشيء الذي يعكس العمل الذي يقوم الإطار الوطني رفقة المكتب المسير الذي وفر كل ظروف الإشغال لتحقيق هدف الصعود إلى البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب.
ومن جهته، خطف فريق مولودية وجدة ثاني بطاقات الصعود إلى قسم الصفوة، بعدما انتصر في مباراة الدورة الـ 29 أمام الاتحاد الرياضي القاسمي (0-2)، مستفيدا من تعثر رجاء بني ملال أمام وداد تمارة (2-0).
وغاب “سندباد الشرق” عن البطولة الاحترافية في قسمها الأول منذ موسمين، حيث كان موسم 2015-2016 هو آخر موسم له في الصفوة التي عاردها بعد مسار كارثي حصد خلاله الرتبة الـ 15 برصيد 29 نقطة.
وحاول فريق مولودية وجدة خلال موسمي 2016-2017 و2017-2018 الظفر بإحدى بطاقات الصعود إلى البطولة الاحترافية، الشيء الذي جعل حلم العودة إلى قسم الصفوة يتأجل إلى هذا الموسم، مستفيدا من الدعم الذي يلقاه من طرف الرئيس الجديد للفريق.
وحصد النادي الشرقي خلال هذا الموسم، 16 فوزا و9 تعادلات و4 هزائم، في حين، تلقت مرماه 26 هدفا وسجل هجومه 46 هدف، أي بنسبة تهديفية وصلت لـ 20 هدف.
وسيحاول مولودية وجدة بمدربه عبد العزيز كركاش الذي سبق له وأن أشرف على العديد من الأندية في قسم الصفوة، التحضير بشكل جيد لمنافسات البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب، من أجل عدم العودة بشكل سريع إلى بطولة القسم الثاني كما وقع له موسم 2015-2016.
وكان “سندباد الشرق” يعول على انتصاره في مباراته أمام الاتحاد الرياضي القاسمي، مع خسارة صاحب الرتبة الثانية رجاء بني ملال الذي لم يقوى على مجاراة إيقاع وداد تمارة الساعي للبحث عن مراكز آمنة بعيدا عن ظلمات أقسام الهواة، على بعد دورة من انتهاء المنافسات.

< عادل غرباوي

Related posts

Top