‎ الفنانة المغربية ليلى الكوشي تحيي حفلا موسيقيا بكندا

أحيت الفنانة ليلى الكوشي مؤخرا بمونتريال، حفلا موسيقيا تحت عنوان ”سكرات أندلسية»، سافرت من خلاله بعشاق الموسيقى إلى عوالم الأندلس الساحرة، وذلك في إطار الدورة الحادية والعشرين لمهرجان العالم العربي بمونتريال.
وأدت الفنانة المغربية، بصوتها العذب ورفقة فرقتها الموسيقية، باقة من المقاطع تنهل من الموروث الموسيقي الأندلسي تأرجحت بين الأناشيد والقصائد، والموشحات من المشرق والمغرب. وأعربت ليلى الكوشي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، عن سعادتها «بهذا الأداء الجميل رغم ظروف الجائحة، التي مكنتنا من تقديم حفل مفتوح على جمهور أوسع»، مشيرة إلى أن كل برامج المهرجان متاحة من خلال البث عبر الإنترنيت.
وأضافت أن «هذا الحفل يعيد اكتشاف الريبرتوار العريق الذي يجمع المغرب والمشرق والغرب، بإدخال ترتيبات الجاز مما مكن من تقديم برنامج أصيل وعصري في نفس الوقت».
وتهدف الدورة الحادية والعشرين لمهرجان العالم العربي بمونتريال، المنظمة هذه السنة بصفة افتراضية، تحت شعار «الفضاء واحد لاكتشاف عوالم كثيرة»، إلى تشجيع اللقاء وتعزيز الحوار بين الثقافتين العربية والغربية، من خلال برنامج غني يضم عروضا فنية ونقاشات فكرية.

Related posts

Top