![](images/stories/2010/photos2010/06/14/0112.jpg)
وقال كريس ناش، الضامن لدى شركة «سبورتزكوفر» للتأمين على الرياضيين: «المنافسات والعروض، الجوائز والرعاية وحقوق البث – من المستحيل معرفة عددها، لكن كل هذه المساهمات المالية بحاجة الى تأمين». وقالت ناطقة باسم «لويدز» إن المساهمة غير المباشرة يمكن أن تصنف في خانة البيع بالتجزئة، عبر عرضها مكاسب مجانية في حال فوز فريق معين، وصولاً الى مشكلات في البث سببها تأخير في المباريات.
وأضافت: «اذا تأخرت حفلة الافتتاح مثلا، يمكن ان يؤثر ذلك على محطات التلفزة، لأنها باعت فترات معينة من البث للإعلانات»، مشيرة كذلك الى انه «في حال تأخر الختام لأي سبب كان، قد يطلب الناس استرداد ثمن بطاقاتهم». وحدها ما لم تشملها التقديرات هذه هي قيمة بوليصات التأمين للاعبين في حال المرض أو التعرض لإصابة. وتختلف قيمة التأمين من لاعب إلى آخر. لكن وفقاً لبيتر تومسون من شركة التأمين «بيزلي»، يمكن أن تصل قيمة التأمين عن إعاقة بسبب اللعب للاعب في سن رياضية مهمة إلى 40 مليون جنيه استرليني (58.2 مليون دولار).
أما المشاهير من الرياضيين، فقيمة التأمين على صحتهم لها سعر خاص. وتعتمد النوادي والمنتخبات على نجومية الأسماء الكبيرة من أجل زيادة مبيعات قمصانها، وغير ذلك من السلع. وهذه السمعة تحتاج الى تأمين بدورها، ويمكن أن تصل قيمة حقوق المنتجات التي تحمل اسم لاعب ذات شهرة عالمية الى 10 ملايين جنيه (14.57 مليون دولار)، على حد تعبير دان ترومان من شركة التأمين «كيلن» – بي بي سي.