مواجهة صعبة لـ “لبؤات الأطلس” أمام الألمانيات

في مشاركة أولى وتاريخية بنهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات، يخوض المنتخب الوطني النسوي صباح اليوم الاثنين (الساعة 9:30 صباحا بتوقيت المغرب)، مواجهة صعبة للغاية أمام نظيره الألماني لحساب المجموعة الثامنة.

ووضعت قرعة البطولة “لبؤات الأطلس” في اختبار قوي في مباراتهن الافتتاحية أمام المنتخب الألماني المتوج باللقب العالمي في مونديالي 2003 و2007، والذي يبقى مرشحا قويا على الورق للتنافس على دورة “أستراليا ونيوزلندا 2023”.

وتعي لاعبات المنتخب الوطني أنه يتعين عليهن الخروج بأقل الأضرار من المباراة الأولى، إذا أردن فعلا تحقيق الهدف المنشود، وهو التأهل إلى الدور الثاني، وذلك قبل خوض مباراتين أقل صعوبة نسبيا أمام كوريا الجنوبية وكولومبيا.

واعترف الناخب الوطني، الفرنسي رينالد بيدروس، خلال الندوة الصحفية عشية المباراة، بأن المواجهة لن تكون سهلة ضد فريق أحرز الكأس مرتين، ويبقى ضمن خانة المرشحين، مضيفا أن اللاعبات سيحاولن تحقيق نتيجة إيجابية.

وأشار بيدروس إلى أنه ركز في الحصص التدريبية الأخيرة على الجانب الذهني بغية رفع الضغط عن اللاعبات، مقللا من تأثير غياب اثنتين من أبرز لاعبات المنتخب الألماني على أداء فريقه الذي سيتلهم إنجاز منتخب الرجال في قطر.

واكتفى المنتخب الوطني الذي يشارك في النهائيات بعد احتلال المركز الثاني بكأس أمم إفريقيا 2022، خلال معسكر إعدادي أقامه في النمسا، بتعادلين سلبيين ضد إيطاليا وسويسرا، وهزيمة أمام جامايكا (0-1).

من جهتها، فازت ألمانيا التي حلت بدورها العام الماضي وصيفة لبطلة أوروبا، على فيتنام (2-1) في يونيو المنصرم، قبل أن تسقط هذا الشهر ضد زامبيا (2-3).

البرنامج

< الاثنين 24 يوليوز:

إيطاليا – الأرجنتين: (7:00)

ألمانيا – المغرب: (9:30)

البرازيل – بنما: (12:00)

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top