الدار البيضاء : أصحاب”طاكسيات” يراسلون والي الجهة لوقف الترخيص للنقل عبر التطبيقات الذكية

طالب المكتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية لمهنيي وسائقي سيارات الأجرة بجهة الدار البيضاء سطات، بوقف الترخيص للشركات التي تشتغل في النقل عبر التطبيقات الذكية. وأوضح المكتب ذاته في شكاية إلى والي جهة الدار البيضاء سطات، أن شركات النقل عبر التطبيقات الذكية تستغل بنك معلومات الزبناء، مما تسبب في تنامي النقل ا غير المرخص له، وضياع حقوق سائقي سيارات الأجرة بصنفيها.

وطالب التنظيم النقابي بضرورة الإسراع بفتح حوار مع المهنيين لحل معضلات القطاع وإصدار قرار عاملي دامج لكل ما يرتبط بمهنة النقل بواسطة سيارات الأجرة والسياقة المهنية بعمالة الدار البيضاء، بما يشمل شروطا جديدة لاستعمال التكنولوجيات الحديثة للربط بين الزبون وسيارات الأجرة.

وما فتئ المهنيون يطالبون بضرورة النهوض بهذا القطاع وتقنين هذه الخدمة الحديثة التي أمسى الإقبال عليها يتزايد من قبل المواطنين، ومما من شأنه أن يعود بالنفع على السائقين، لاسيما، في ظل سلوكات بعض المحسوبين على سيارات الأجرة التي تسيء إلى قطاع النقل برمته، مشددين على ضرورة تسريع تقنين النقل عبر التكنولوجيا لجعل العاصمة الاقتصادية قادرة على استقبال الوافدين عليها في المناسبات، خصوصا، وأنها مقبلة على احتضان تظاهرات كبرى.

Top