“اللبؤات الصغيرة” يجددن اكتساح الجزائريات

جدد المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة اكتساحه لنظيره الجزائري، عقب فوزه عليه يوم الجمعة الماضي بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما بالعاصمة الجزائر لحساب إياب الدور الثالث من التصفيات لإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقررة في الدومينيكان.

وعلى أرضية ملعب بعشب اصطناعي سيئ، سجلت أهداف “اللبؤات الصغيرة” كل من شيماء بوغازي (د 6) لينا مختار الجامعي (د 62 و79) ودينا نصيرة حيزون (د 76).

ورفعت الجامعي المحترفة بنادي ليل الفرنسي، رصيدها إلى 8 أهداف في صدارة قائمة هدافات التصفيات، مناصفة مع لاعبتين من منتخب بورندي.

وجددت رفيقات العميدة جاد المختاري التفوق المتوقع على نظيراتهن الجزائريات، بعد الفوز الكبير عليهن بذات النتيجة في مباراة الذهاب التي أقيمت بالملعب البلدي لمدينة بركان.

وبهذه النتيجة، تضرب كتيبة المدرب يونس ربيع موعدا مع المنتخب الزامبي، في مباراتي الدور النهائي اللتين ستقامان شهر يونيو المقبل، من أجل انتزاع تأشيرة المشاركة في كأس العالم للمرة الثانية تواليا في تاريخ الكرة النسوية المغربية، بعد الأولى في مونديال الهند 2022.

وقال ربيع في تصريح لموقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “الحمد لله على هذا الانتصار الذي نختم به محطة مهمة من الأهداف المسطرة مع الجامعة والإدارة التقنية الوطنية، والتي تتمثل في تكوين قاعدة مهمة من اللاعبات اللواتي بمقدورهن اللعب وتطعيم المنتخبات الوطنية في المستقبل”.

وأضاف “لا يمكنني إلا أن أكون فخورا بما قدمته اللاعبات خلال هذا المسار. والآن سينصب تركيزنا على مباراة الدور النهائي ضد منتخب زامبيا، ما سيمكننا من التأهل إلى كأس العالم 2024”.

وقالت نجمة المباراة اللاعبة لينا مختار الجامعي “نحن جد سعيدات بأننا حققنا هذه النتيجة (4-0) في مباراة الذهاب وفي لقاء العودة على أرضهن. إنه انتصار رمزي للمغرب”.

وأضافت “نحن فخورات جدا بتخطي الأدوار الثلاث وبلوغ الدور الرابع . وسنقوم بأفضل ما لدينا وأكثر لكي نتأهل إلى كأس العالم بمشيئة الله، وديما مغرب”.

يذكر أنه تأهل 13 منتخبا إلى مونديال الدومنيكان، وهي اليابان والكوريتين الشمالية والجنوبية (آسيا) والبلد المضيف والمكسيك والولايات المتحدة (الكونكاكاف) والبرازيل وكولومبيا والإكوادور (أمريكا الجنوبية) ونيوزلندا (أوقيانوسيا) وإنجلترا وبولندا وإسبانيا (أوروبا).

صلاح الدين برباش

Top