منظمو FFICAK يخصصون نشرة محلية إلى جانب النشرة الدولية

من جديد الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، المجلة الإخبارية الداخلية “مهرجان خريبكة”، التي صدر عددها الأول يوم السبت 11 ماي الجاري في ثمان صفحات، بمساهمة ثلة من الصحافيين من بينهم: المصطفى الصوفي ونجيب مصباح وحميد المديني ونور الدين ثلاج والشرقي بكرين وجبير محمد وعبد الرحمان مسحت وإدريس سحنون… وهي نشرة محلية بالعربية تواكب أنشطة المهرجان يوما بيوم بأقلام فاعلين محليين لهم في غالبيتهم حضور إعلامي وثقافي ملحوظ محليا وجهويا ووطنيا.
من مواد هذا العدد الأول نشير إلى العناوين التالية: السينما الإفريقية بخريبكة.. أحلام تتجدد وجمالية تساءل عصرها، مهرجان خريبكة لقاء بين الأحبة الأفارقة، الفيلم القصير إضافة أغنت برنامج المهرجان، مهرجان خريبكة الدولي للسينما الإفريقية.. فضاء للتواصل بين الثقافات، مهرجان السينما الإفريقية هوية مدينة هوية بلاد وقارة، المهرجان الدولي للسينما الإفريقية.. ديبلوماسية ثقافية لخدمة القضايا المجتمعية، الاحتفاء بالسينما الضيف تنويه بالعطاءات وتقدير للمسارات.
تجدر الإشارة إلى أن هناك، إلى جانب هذه النشرة المحلية الجديدة، نشرة يومية أخرى تصدر في 16 صفحة بالعربية والفرنسية والإنجليزية، يشارك في تحرير موادها نقاد وصحافيون ومثقفون وفاعلون جمعويون وغيرهم.
يتضمن العدد الأول من هذه النشرة الدولية حوارات مع: مكرمة الدورة الممثلة الإيفوارية ناكي سي سافاني وورقة تعرف بمسارها الفني، رئيسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة المخرجة التونسية الدكتورة صونية الشامخي، الناقدين والباحثين المغربيين بوشتى فرقزيد وليلى الشرادي حول الجمالية والإخراج التقني، رئيسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة المخرجة المصرية هالة خليل.
هذا بالإضافة إلى أوراق بالعناوين التالية: هنا عاصمة السينما الإفريقية، السينما المغربية: حضور وازن في مهرجان السينما الإفريقية، السينما المالية.. ضيف شرف الدورة 24، السينما الإفريقية.. جمالية تواجه عصرها، الدورة 24 للمهرجان.. منصة سينمائية انتقائية…

< أحمد سيجلماسي

Top