آسفي تسقط الوداد بأولى دورات البطولة الاحترافية

تمكن فريق أولمبيك أسفي من تحقيق الفوز على ضيفه الوداد البيضاوي، بهدفين مقابل هدف واحد، في المقابلة التي جمعتهما مساء الجمعة الماضي على أرضية ملعب المسيرة بأسفي، برسم مؤجل الجولة الأولى للبطولة الاحترافية المغربية لكرة القدم اتصالات المغرب.
وافتتح أصحاب الأرض باب التسجيل بواسطة المهاجم عمر المنصوري في الدقيقة 15، قبل أن يضيف الإيفواري كوفي بوا الهدف الثاني في الدقيقة 46، بينما قلص النتيجة للزوار البديل أيمن الحسوني في 94 من الوقت البدل الضائع.
وعرفت تشكيلة الفريق الأحمر بعض الغيابات الوازنة أبرزها الحارس الدولي التكناوتي المنضم لمعسكر المنتخب الوطني، وقطب الدفاع الإيفواري الشيخ كومارا المصاب بالإضافة إلى المهاجمان اسماعيل الحداد والليبيري ويليام جيبور المتواجد رفقة منتخب بلاده ليبيريا، فيما غاب عن الفريق المسفيوي كل من أمين الصبار وكمال أيت الحاج وسفيان البهجة وزكرياء الهلالي، والوافد الجديد المدافع البوركنابي محمد واتارا.
هذا، وشهدت نهاية اللقاء أحداث شغب بين جماهير أولمبيك أسفي والوداد البيضاوي، حيث أدت الى إلحاق اضرار جسيمة بعدد من السيارات، وتخريب بعض المحلات التجارية وذلك بواسطة الرشق بالحجارة بشكل عشوائي، وهو ما أثار حفيظة الساكنة التي تقطن بالقرب من ملعب المسيرة، حيث باشرت السلطات الأمنية بفتح تحقيق في هذه الأحداث ومعاقبة كل المتورطين وتقديمهم إلى القضاء.
وعبر المدرب هشام الدميعي، عن سعادته بهذا الفوز أمام فريق قوي من قيمة الوداد البيضاوي وبالرغم من خبرة لاعبيه الى أن لاعبوا أولمبيك أسفي كانوا ندا قويا وبصموا على أداء جيد، خاصة وأن قرعة البطولة وضعت فريقنا في أول مواجهة مع الوداد.
وأضاف الدميعي في تصريحه خلال الندوة الصحفية، “كانت هناك بعض الصعوبات والتي وتمثلت في بعض الغيابات الهامة، وهو أمر لم يؤثر بشكل كبير على عطاء باقي اللاعبين الذين أبانوا على جاهزية كبيرة وهو ماحفزهم من أجل تحقيق نتيجة إيجابية من أجل الدخول في أجواء المنافسة بروح عالية “.
ومن جهته، عبر مساعد مدرب الوداد البيضاوي يوسف أشامي عن أسفه على الخسارة التي تعرض لها الفريق، وأرجع ذلك الى الضغط وذلك بسبب اللعب على أربعة واجهات كأس العرش البطولة عصبة الأبطال الإفريقية وكأس العرب، بالإضافة الى قوة فريق أولمبيك أسفي الذي كان منظما بشكل جيد.
وتابع أشامي “الهزيمة أمام أولمبيك أسفي سوف نستخلص منها العديد من الدروس، وسنعمل على تجاوز هذه الكبوة لأن فريق الوداد يتوفر على تركيبة بشرية قوية، يلزم بعض الوقت من أجل التأقلم مع النهج التكتيكي للمدرب المقتدر عبد الهادي السكتيوي”.

< أسفي : المصطفى بكباشي

Related posts

Top