أولاد تايمة: افتتاح المركز الجديد لتصفية الدم بالمستشفى المحلي

تم يوم الأحد الماضي بأولاد تايمة (إقليم تارودانت)، تدشين المركز الجديد لتصفية الدم بالمستشفى المحلي، وذلك في إطار المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وقد أشرف والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير- إداوتنان، أحمد حجي، مرفوقا بعامل إقليم تارودانت الحسين أمزال، على افتتاح هذا المركز، الذي من شأنه تمكين الأشخاص ذوي الدخل المحدود والذين يعانون من أمراض مزمنة من الاستفادة من العلاجات الطبية.
وقد تم إنجاز هذا المشروع على مساحة 677 متر مربع، حيث تبلغ كلفته الإجمالية 14 مليون و700 ألف درهم، من بينها 5 ملايين درهم خاصة بمشروع تأهيل وتجهيز هذا المركز.
وتبلغ طاقة المركز الاستيعابية 32 سريرا، ويشتمل على 40 آلة لتصفية الدم، من بينها 4 آلات موضوعة رهن إشارة الحالات المستعجلة.
كما يتوفر المركز على طاقم طبي وتمريضي يضم طبيبا أخصائيا في أمراض الكلي، وطبيبا رئيسا وممرضا رئيسا، بالإضافة إلى 16 ممرضا وممرضة ومساعدة اجتماعية.
ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز العرض الصحي بأولاد تايمة، في إطار التكفل بمرضى القصور الكلوي المزمن بالنسبة للأشخاص في وضعية هشاشة، والتخفيف من معاناتهم وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين.

Related posts

Top