إيطاليا “الكاملة” مرشحة لتخطي النمسا وكسر رقم بوتسو

ستكون إيطاليا وهولندا مرشحتين على الورق لتخطي عقبتي النمسا وتشيكيا عندما تلعبان السبت ثم الأحد في ملعب “ويمبلي” بلندن و”بوشكاش أرينا” في بودابست، برسم دور ثمن نهاية كأس أمم أوروبا لكرة القدم.
وحافظ المنتخب الإيطالي على سجله خاليا من الهزائم في 30 مباراة متتالية بمختلف المسابقات، ليعادل رقمه القياسي الذي حققه في ثلاثينيات القرن الماضي تحت قيادة المدرب الراحل فيتوريو بوتسو الذي توج مع الفريق بلقبين لكأس العالم.
وستكون الفرصة مواتية لإيطاليين أمامه لكسر الرقم القياسي، والصعود لدور الربع في البطولة التي فازوا بها مرة واحدة (1968) في تاريخهم الحافل بأربع كؤوس عالم.
واجتازت إيطاليا مرحلة المجموعات بأداء متميز، بعدما تصدرت المجموعة الأولى، التي ضمت تركيا وويلز وسويسرا، محققة العلامة الكاملة، عقب فوزها في مبارياتها الثلاثة.
ولم تستقبل شباك إيطاليا أي هدف رغم الأسلوب الهجومي الذي انتهجه الفريق بشكل أكثر من المعتاد.
وفي المباراة الثانية، تبدو هولندا البطلة سنة 1988 بجيل أسطوري، في أفضل أحوالها لتخطي المنتخب التشيكي بطلة دورة 1976 قبل الانفصال عن سلوفاكيا.
وأنهت كتيبة “الطواحين” الدور الأول بالعلامة الكاملة بانتصارها على أوكرانيا (3-2) والنمسا (2-0) مقدونيا الشمالية (3-0).
ورغم أنها ليست من المرشحين لإحراز اللقب، ستخوض هولندا المباراة بمعنويات عالية في البطولة الأولى الكبرى لها منذ 2014 عندما حلت ثالثة في مونديال البرازيل.
وفي مباراة ثالثة، ستخوض الدنمارك السبت مباراتها الأولى خارج ملعب “باركن” في كوبنهاغن ضد ويلز.
وضمنت الدنمارك البطلة المفاجئة 1992، التأهل بعد الفوز على روسيا (4-1)، علما أنها خسرت مباراتيها الأولتين ضد فنلندا (0-1) وبلجيكا (1-2).
من جهتها، ستعول ويلز على الثنائي المخضرم آرون رامزي وغاريث بايل لمحاولة صناعة الفارق أمام الدنماركيين.

Related posts

Top