البرلمان يفتتح دورته الربيعية يومه الجمعة والحكومة تعرض مشروع برنامجها الثلاثاء القادم

يعقد مجلس النواب، يومه الجمعة، جلسة عمومية تخصص لافتتاح الدورة التشريعية الثانية، طبقا لمقتضيات الفصل 65 من الدستور.
وذكر بلاغ لمجلس النواب، أول أمس الأربعاء، أن المجلس سيعقد مباشرة بعد هذه الجلسة التي ستنطلق في الساعة الرابعة بعد الزوال، جلسة عمومية أخرى تخصص لانتخاب المناصب الشاغرة في أجهزته.
كما يعقد مجلس المستشارين، غدا الجمعة، جلسة عمومية تخصص لافتتاح دورة أبريل 2017 من السنة التشريعية 2016-2017، طبقا لمقتضيات الفصل 65 من الدستور والمادة الأولى من النظام الداخلي للمجلس.
وذكر بلاغ لمجلس المستشارين، أمس الخميس، أن المجلس سيعقد مباشرة بعد هذه الجلسة التي ستنطلق في الساعة الحادية عشرة صباحا، جلسة عمومية ثانية لانتخاب الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين.
وعلمت بيان اليوم من مصادر وزارية وبرلمانية أن قيادة الأغلبية الحكومية، خلافا لما تمت إشاعته، لن تعرض اليوم البرنامج الحكومي.
وقالت المصادر ذاتها لبيان اليوم إن مشروع البرنامج الحكومية سيعرض يوم الثلاثاء القادم، وأن سبب اختيار هذا التوقيت يعود لـ “حاجة البرنامج إلى بعض التدقيقات”.
وكانت اللجن التقنية التي أعدت البرنامج والتي تضم ممثلين عن الأحزاب الست الممثلة للأغلبية، قد أنهت عملها الاثنين الماضي، وسلمت مشروع البرنامج الى سعد الدين العثماني رئيس الحكومة.
وأضافت مصادر بيان اليوم أن سعد الدين العثماني قد يدعو، إلى اجتماع المجلس الحكومي صباح الاثنين المقبل، “لعرض الصيغة النهائية لمشروع البرنامج على المجلس الحكومي قبل تقديمه للبرلمان”.

Related posts

Top