الرجاء يحصد فوزه الخامس تواليا بكأس “الكاف”

واصل فريق الرجاء البيضاوي حصد انتصاراته في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي، بعدما حقق فوزه الخامس على التوالي على حساب مضيفه نامونغو التنزاني 3-0 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات، في حين فقدت نهضة بركان لقبها بخسارتها أمام نابسا ستارز الزامبي 0-1.
في المباراة الأولى، دشن المدرب التونسي الأسعد الشابي مشواره القاري مع الرجاء، بطل 2018، على أفضل نحو إذ قاده لإسقاط مضيفه نامونغو بثلاثية نظيفة برغم غياب عدد من أبرز لاعبيه على غرار القائد محسن متولي وعبد الإله الحافيظي.
ولم يحتج “النسر الأخضر” إلى الكثير من الدقائق ليحسم اللقاء، حيث افتتح التسجيل عبر إلياس الحداد عندما استفاد من خطأ الحارس البوركيني لنامونغو نور الدين بالورا الخارج من مرماه لالتقاط الكرة اثر ركلة حرة نفذها زكريا الهبطي (9)، وعزز الكونغولي الديمقراطي فابريس نغوما تقدم الفريق المغربي بعد خمس دقائق برأسية في المرمى المشع مستثمرا تمريرة أيوب نناح العرضية (14).
وواصل الرجاء ضغطه وأضاف الهدف الثالث عبر مجهود فردي من زكريا الهبطي أنهاه بتسديدة قوية عجز الحارس بالورا عن صدها (36).
وفي الشوط الثاني صنع لاعبو الفريق الأخضر العديد من الفرص من دون استغلالها.
واقتنص بيراميدز البطاقة الثانية عن المجموعة بفوزه الصعب على فريق نكانا الزامبي 1-0.
وسجل هدف بيراميدز الوحيد عبد الله السعيد بعد تمريرة من رمضان صبحي (77).
وتصدر الرجاء الترتيب برصيد 15 نقطة أمام بيراميدز 9 نقاط، ونكانا ثالثا بست نقاط في حين يأتي نامونغو رابعا من دون نقاط.
وفي مفاجأة مدوية، فقد نهضة بركان اللقب الذي توج به في الموسم الماضي على حساب بيراميدز، بعدما سقط أمام مضيفه نابسا ستارز الزامبي 0-1 ضمن منافسات المجموعة الثانية.
وبسط حامل اللقب سيطرته على المجريات، مقابل اعتماد الفريق المضيف على المرتدات السريعة، وسدد زكريا حدراف كرة ساقطة صدها القائم الأيسر (16)، إلا أن الفريق لم يحسن استغلال سيطرته حتى تلقت شباكه هدفا مطلع الشوط الثاني اثر مرتدة سريعة قادها أوستين باندا الذي عكس كرة عرضية حولها دويسي سوكو رأسه نحو شباك الحارس حزة العقبي (52).

Related posts

Top