نهاية جميلة لرحلة رائعة للبؤات بكأس العالم النسوي

انتهت رحلة المنتخب الوطني النسوي بنهائيات كأس العالم للسيدات المقامة حاليا في أستراليا ونيوزلندا إلى غاية 20 غشت الجاري، بطريقة رائعة رغم خسارته أمس الثلاثاء أمام نظيره الفرنسي بنتيجة (0-4) برسم دور ثمن النهاية.

وسجل رباعية فرنسا كل من كاديدياتو دياني (د 56) ووكنزة دالي (د 20) وأوجيني لو سومر (د 23 و70)، ليضربن موعدا في دور ربع النهاية مع أستراليا يوم السبت القادم.

وحسمت الفرنسيات النتيجة بفضل ضغط قوي وخبرة كبيرة ومهارات فنية عالية، بينما ارتكبت المغربيات أخطاء سذاجة على مستوى تمركز الدفاع وحارسة المرمى وتمرير الكرة ما كلفهن تلقي أهداف كان ممكنا تفاديها لو ركزن قليلا.

وبهذه النتيجة أمام رابع أفضل منتخب في العالم، تنتهي مشاركة “لبؤات الأطلس” لأول مرة في مونديال السيدات، بإنجاز يبقى تاريخيا بحكم أنهن نجحن في تخطي الدور الأول على حساب منتخب من قيمة ألمانيا حاملة اللقب مرتين.

وخاض المنتخب المغربي المواجهة بذات التشكيلة التي حققت انتصارا ثمينا (1-0) في الجولة الثالثة بدور المجموعات أمام كولومبيا، إلا أنه فشل هذه المرة في كسر شوكة زميلات ويندي رونار، واللائي حسمن النتيجة في شوطها الأول.

وأظهرت رفيقات العميدة غزلان الشباك اللواتي ارتكبن أخطاء متكررة منحت الفرنسيات فرصا كثيرة للتسجيل، نجحن في تحويل أربع منها إلى أهداف، عدم قدرتهن على بناء هجمات منظمة أو الاحتفاظ بالكرة التي تضيع بسهولة.

وعلق المدرب الفرنسي المنتخب الوطني رينالد بيدروس قائلا “يجب ألا ننسى المشوار الرائع رغم نتيجة الإقصاء. سنعود للعمل بدء من شهر شتنبر. أنا جد فخور بلاعباتي وفخور بمشوارنا. الآن سنستمتع بإنجاز وصولنا إلى دور الثمن”.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top