الركراكي: اللقب ثمرة عمل مكونات الفريق .. ولم نسرقه من الوداد

أكد مدرب فريق الفتح الرباطي وليد الركراكي، أن إحراز لقب البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخ الفريق، ثمرة عمل كافة مكونات ممثل العاصمة الإدارية، مبرزا أن فريقه “لم يسرقه”.
وقال الركراكي في تصريحات لقناة (الرياضية) حول تتويج فريقه باللقب الأول “كان حلما نرغب في تحقيقه. وفعلا حوله اللاعبون إلى حقيقة. بدأنا الموسم في رمضان الماضي. كنا نؤكد على أن هدفنا هو المنافسة على لقب البطولة. وجميع مكونات الفريق اجتهدت لنحرز هذا اللقب”.
وأضاف مدرب الفتح “الرئيس وثق في رغم أن عمري 38 سنة فقط، وتبنى مشروعي .. هذا اللقب ثمرة عمل فريق. والكل يعي طريق الاشتغال بالفتح. وهذه النتائج تعكس استمرارية عمل الحسين عموتة وجمال السلامي”.
وأبرز الركراكي “في لحظة ما شعرنا بالضغط، خاصة بعدما بدأنا اللعب بالمسابقة الإفريقية، وكنا متخلفين نسبيا عن الوداد. كنا نعي أن برنامج مباريات الوداد صعب في مرحلة الإياب. لكني أعترف أن الوداد أزعجنا إلى آخر دورة. 58 نقطة هي رصيد الوداد الموسم الماضي، وهو ما حققناه، وبالتالي لم نسرق اللقب”.
وأضاف “لو تجاوزت الوداد 58 نقطة، فكان الإيقاع سيرتفع عن السنة الفارطة. في وقت ما تأخرنا بـ 5 إلى 6 نقاط. لكني قلت للاعبين أنه يجب تخطي سقف 56 نقطة. البطولة دوما ما تلعب على التفاصيل، كما حدث في أسفي عندما حققنا امتيازا بسيكولوجيا”.  
وحول ضغط اللعب على واجهتين، قال الركراكي “لم أنم في الفترة السابقة. كنا نحس بضغط كبير بحكم أن الفريق ينتظر هذا اللقب منذ 70 سنة. ولم يكن مسموحا لنا إهداره. وكما لاحظتم فقد ظهر الضغط على اللاعبين خلال مباراة اليوم”.
وتابع المدرب الفتحي “لدينا لاعبون شباب كباتنا وفوزير وسعدان، لكنهم سيكبرون مع هذا اللقب. ولو أنني أتوقع أن يصبح اللاعبون المميزون تحت الطلب .. فريقنا حقق 5 انتصارات متتالية. كما ظهر عملنا على المستوى البدني في موسم خضنا ما يقارب 45 مباراة على جميع الواجهات”.
واختتم الركراكي حديثه قائلا “أشكر الوداد لأنها رفعت أداءها إلى حدود الدورات الأخيرة. ما دفعنا إلى رفع أدائنا أيضا. لم أفكر في مباراة الوداد والمغرب التطواني. كنت أعي أن الوداد ستفوز بالحسيمة ومراكش. لكني قلت للاعبين إن اللقب رهين بأقدامنا. ولن نثق في مباريات الآخرين”.

 صلاح الدين . ب

تصوير: مكاو عقيل

Related posts

Top