الفنان المغربي حميد باشتي يبدع أغنية جديدة عن أزمة كورونا “وصية بلادي”

استطاع حميد باشتي ابن مدينة الخميسات بخبرته الفنية التي فاقت 30 سنة في الميدان الفني ومثابرته أن ينتزع إعجاب جمهور واسع داخل المغرب وخارجه.
فنان متعدد المواهب بين الموسيقى والغناء والتلحين وكتابة الكلمات، عازف على آلة البوزق و مغني كفء لفنون الشعبي والأمازيغي والخليجي والراي.
بإبداعه وصبره وبتنسيق محكم مع مديرة أعماله الفنية الاعلامية ومديرة شركة انتاج وتوزيع هند ملاك، حفر الفنان المغربي باشتي اسمه بعمق وتميز في المجال الفني، حيث عاش بدول الخليج مدة 10 سنوات تم انتقل إلى مصر لمدة 3 سنوات، اشتغل خلالها مع مجموعة من نجوم الفن العربي والمغربي آنذاك، مما مكنه من العضوية في نقابة الفنانين والموسيقيين العرب بالقاهرة.
لينتقل بعدها في تجربة جديدة بأوروبا بدءا من فرنسا التي استقر بها لمدة 20 سنة. قضاؤه سنوات طوال في الغربة لم يكن لينسيه وطنه الحبيب المغرب حيث كانت له مجموعة من الأعمال الوطنية الفنية والحمعوية تعبيرا عن حبه لوطنه، من خلال مشاركته فعاليته الفنية والغنائية ضمن مجموعة من الجمعيات التابعة للجالية المغربية.
وفي هذا المجال لقيت اغنيته “يعيش ملكنا الغالي” إقبالا كبيرا من طرف العديد من الهيآت و الجمعيات المغربية، و هي من كلماته وألحانه و توزيعه ، مما مكنه من نيل لقب سفير الاغنية المغربية بفرنسا وعين مندوب بالمنتدى المغربي للتعاون الإفريقي.
الفنان وبنفسه الطويل وابداعه، استمر في الإجتهاد والتحضير لأعمال تتمازج وتلتقط موضوع الساعة (كورونا) ، حيث طرح مؤخرا أغنية بعنوان “و صية بلادي” من كلمات و ألحان حميد باشتي و هند ملاك و توزيع فواد الآسمر ..أغنية تأتي كرسالة تحسيسية الى جميع المغاربة كي يلتزموا بالتدابير الاحترازية ويبقوا في بيوتهم و يحميوا و لادهم .كما تضمنت الأغنية كلمة شكر واعتراف للسلطات المحلية والدرك الملكي و الطاقم الطبي على المجهودات المبذولة.
هذا العمل أنجز في ظرف وجيز ، في وقت كان الفنان ينوي التوجه الى فرنسا قبل أن تغلق الحدود تنفيذا لحالة للطوارئ الصحية.. و مما تقوله كلمات الأغنية ” سمعوا كلام ملكنا فيه مصلحة ولادكم و بلادنا ..” ..
و يتضمن رييرتوار الفنان باشتي العديد من الأعمال الفنية الجديدة منها “مابقات خاوا ” و أغنية “بليتني بالقصارة” و اغنية” je t aime mon amour “و اغنية “غيابك حرام” ..و اغنية “آش هاد المحنة؟…” وديو رومانسي مع هند ملاك.
فعندما يلتقي الابداع و الأفكار النيرة و النفس الأبية فهو يعطي جمال العزف و الصوت المميز و الراقي .. يتكامل ذلك في شخص الفنان حميد باشتي الملقب بسفير الاغنية المغربية

Related posts

Top