الوداد يعقد جمع عام 2016 في 2017

وأخيرا، سيعقد فريق الوداد البيضاوي (فرع كرة القدم)، جمعه العام السنوي لموسم 2015-2016، في الأسبوع الأول من يناير 2017 بعدما كان مبرمجا في الأسبوع الثاني من دجنبر الجاري.
وليس للمرة الأولى التي يتأخر فيها الفريق الأحمر في عقد جمعه السنوي، إلا أنه تأخر هذا الموسم إلى درجة أنه سيعقد جمعا خاصا بعام 2016 في مطلع عام 2017، وذلك دون تقديم توضحيات عن أسباب هذا التأخر الغير مقبول.
وارتباطا بأخبار الوداد، فقد رفضت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اجتماعا، الاعتراض الذي قدمه فريق اتحاد طنجة على مشاركة اللاعب النيجيري تشيسوم شيكاتارا.
واحتج الفريق الطنجاوي على عدم أهلية مشاركة شيكاتارا خلال مباراة الفريقين برسم الدورة 11 من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” بالملعب الكبير بمراكش، لاحتمال عدم استيفاءه شروط اللاعب الأجنبي.
وذكر بلاغ توصلت “بيان اليوم” بنسخة منه، أن اللجنة رفضت اعتراض “فارس البوغاز” بسبب “عدم استيفاءه الإجراءات الخاصة بتقديم الاعتراضات والتي تحددها المادة 80 من القانون التأديبي للجامعة”.
وينص الفصل 80 من القانون التأديبي على أنه “في حالة التعرض على تأهيل أو مشاركة لاعب، يتعين على الفريق المتعرض أن يعبر عن ذلك في ورقة المباراة وذلك قبل انطلاقها، وأن يؤدي واجبات التعرض المحددة في مبلغ 5000 درهما بالنسبة للاعبي البطولة “الاحترافية”.
وأشار البلاغ إلى أن الفريق الطنجاوي “لم يقدم أي تحفظ كتابي قبل المباراة وفقا للمقتضيات السالفة الذكر، ولم يؤد كواجب التعرض إلا 2000 درهم عوض 5000 درهم”.
وكان اتحاد طنجة قد اعترض على مشاركة شيكاتارا نظرا إلى أنه يملك في رصيده 10 مباريات دولية، في وقت هدد بالتصعيد واللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

Related posts

Top