الوداد يفوز على مازيمبي بعصبة الأبطال

> مراكش: الصديق الميموني
فاز فريق الوداد البيضاوي على ضيفه تي بي مازيمبي الكونغولي بهدفين للاشيء في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت على أرضية الملعب الكبير لمراكش برسم ذهاب دور ثمن نهاية عصبة أبطال إفريقيا لكرة القدم.
وسجل هدفي الفريق الأحمر كل من عبد اللطيف نوصير (د 44) ورضا هجهوج (د 65 من ضربة جزاء)، في انتظار الحسم في تأهله إلى دور المجموعات في مباراة الإياب يوم 20 أبريل الجاري في العاصمة الكونغولية  لومباتشي.
وقال مدرب الوداد البيضاوي الويلزي جون توشاك “الوداد أثبت أنه فريق كبير. الفوز كان عن جدارة وكان بالإمكان تسجيل أكثر من هدفين. نستحق الانتصار بأكثر من هدفين لو تم استغلال الفرص العديدة التي قام بها اللاعبون”.
وأشار توشاك خلال الندوة الصحفية عقب المباراة، إلى أن الفوز بهدفين دون رد تبقى على العموم مطمئنة، مبرزا أن مباراة الذهاب ستكون أقوى على اعتبار أن فريقه سيخوضها بأجواء إفريقية وتختلف في أجوائها عن مباراة الذهاب.
وأضاف المدرب الويلزي “سنرحل للومباتشي خلال مباراة العودة للدفاع عن حظوظ الفريق والتأهل لدور الربع حيث أتوقع أن تكون المباراة مغايرة، مازيمبي فريق كبير ولعب أربع مباريات نهائية، ومتمرس على المستوى الإفريقي”.
وتابع توشاك “سنحاول تسجيل هدف هناك وتأمين شباكنا من تلقي أي هدف بالرغم من الإكراهات التي سنعيشها ومنها طول السفر لأن تجربتنا بهذا الخصوص كشفت على أننا نواجه صعوبات خارج الميدان وهو ما ظهر في مباراتي الجمارك من النيجر وكنابس الملغاشي”.
وعن غياب إبراهيم النقاش عن التشكيلة الأساسية، قال المدرب الويلزي إنه لاعب في الفريق الذي يعتمد على اللاعب الجاهز والقادر على العطاء أكثر، مشيرا إلى الفريق أجرى 5 مباريات بدونه وفاز في 4 وانهزم في مباراة، مشددا على أنه يحتاج للمجموعة كاملة وليس للاعب واحد.
من جهته، اعترف مدرب تي بي مازيمبي الفرنسي هوبير فيلود بأن لاعبيه لم يكونوا في المستوى خلال الشوط الأول، مبرزا أن الحكم حرم فريقه من ضربة جزاء، مشككا في المقابل في ضربة الجزاء التي أعلنها لصالح الوداد.
وأضاف فيلود خلال ذات الندوة “خطوط الفريق كانت غير متكاملة وكان بإمكان الوداد الفوز بأكثر من 5 أهداف. سنحاول التعامل مع هذه النتيجة خلال مباراة الإياب. سنلعب الكل في الكل لخلط أوراق الوداد”.
وتابع المدرب الفرنسي “سنتوخى الحذر لتفادي أن تتلقى مرمانا أي هدف خاصة أنني قمت بقراءة تقنية لطريقة لعب الفريق المغربي الذي تبين أنه من الصعب التسجيل عليه”.
وعرفت المباراة التي تابعها الناخب الوطني هيرفي رونار، حضورا لافتا لجمهور الوداد الذين حجوا إلى ملعب مراكش الكبير منذ صباح السبت من الدار البيضاء ومختلف المدن المغربية، وبلغ عدد المتفرجين حسب الإحصاءات الرسمية 18633 متفرجا، ليرتفع ويصل إلى حوالي 30 ألف متفرج.

Related posts

Top