تنصيب خديجة أروهال عضوة بالمكتب الجديد للبرلمان الإفريقي

تم، صباح أمس الثلاثاء، تنصيب الرفيقة خديجة أروهال النائبة البرلمانية بفريق التقدم و الاشتراكية بمجلس النواب، عضوة بالبرلمان الأفريقي ممثلة للمغرب، وذلك بعد أدائها القسم بجوهانسبورغ بجنوب افريقيا.
وقد أدت الرفيقة خديجة أروهال القسم إلى جانب باقي أعضاء الوفد الذي ضم ايدي يوسف من الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وعبد الصمد حيكر من حزب العدالة والتنمية، وليلى داهي من حزب التجمع الوطني للأحرار، وباحنيني محمد من الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.
وكانت سكرتارية البرلمان الإفريقي، قد نظمت، أول أمس الاثنين، بمقر المؤسسة بجوهانسبورغ، جلسة توجيهية لفائدة البرلمانيين الأفارقة المعينين حديثا.
وأدى الأعضاء الجدد بالبرلمان الإفريقي، الذراع التشريعي للاتحاد الإفريقي، رسميا اليمين أمس الثلاثاء خلال حفل الافتتاح الرسمي للدورة العادية من الولاية التشريعية الخامسة للبرلمان.
وخلال هذه الجلسة التوجيهية تم اطلاع حوالي 72 برلمانيا على القانون الداخلي للبرلمان الأفريقي ومهامه، وبنية المؤسسة ودورها، باعتبارهم ممثلي الساكنة الإفريقية.
وتم تعيين الأعضاء الجدد بالبرلمان الإفريقي على إثر انتخابات جرت في عدد من الدول الإفريقية والتناوب داخل الوفود .
ويتكون البرلمان الإفريقي من خمسة أعضاء لكل دولة عضو صادقت على البروتوكول المؤسس له، بما في ذلك امرأة واحدة على الأقل لكل دولة عضو، ويجب أن يعكس تنوع الآراء السياسية الممثلة في البرلمانات الوطنية.

Related posts

Top