ديشان يعفو عن بنزيمة بعد 5 أعوام ونصف من الإقصاء

بعد خمسة أعوام ونصف العام على خوضه مباراته الدولية الرقم 81 أمام أرمينيا في أكتوبر 2015 حيث سجل مرتين رافعا عدد أهدافه الدولية إلى 27، عاد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة من منفاه بعدما استدعاه مدرب المنتخب الوطني ديدييه ديشان إلى قائمة المشاركين في كأس أمم أوروبا 2020 لكرة القدم المقررة الصيف المقبل والمؤجلة من العام الماضي بسبب فيروس كورونا.
قبل ساعات من إعلان مدرب فرنسا الحالي قائمته الثلاثاء، طرح السؤال التالي: هل انتهى الفراق بين المهاجم الفرنسي ومنتخب “الديوك”؟ قبل أن يتحول الشك إلى يقين مع تأكيد عودة بنزيمة للدفاع عن ألوان منتخب بلاده في نهائيات كأس أمم أوروبا المقررة من 11 يونيو إلى 11 يوليوز المقبلين.
وكان بنزيمة البالغ 33 عاما وجد نفسه خارج أسوار المنتخب منذ أن ظهرت إلى العلن فضيحة الشريط الجنسي لمواطنه ماثيو فالبوينا في نهاية عام 2015، وفضح دور مهاجم ريال مدريد الإسباني الابتزازي في هذه العملية بعدما هدد لاعب مرسيليا وليون السابق وأولمبياكوس اليوناني الحالي، بعدم نشر محتويات الفيديو في وسائل الإعلام مقابل دفع مبلغ من المال لأحد أصدقائه.
وبدا أن آمال بنزيمة بالعودة لارتداء قميص بلاده تلاشت نهائيا، حين أعلن المدعي العام الفرنسي في يناير الماضي قرار محاكمته مع أربعة آخرين.
وقال ديشان شارحا قراره “لكي نصل إلى هذا القرار، مررنا بمراحل. تقابلنا معا وتحادثنا طويلا”، مضيفا “لا أريد خلق حالات خاصة. لطالما تجاهلت مصلحتي الشخصية، ومنتخب فرنسا ليس ملكي وهو فوق الجميع”.
وبعد اللقاء الذي جمعهما معا في مدريد، قال ديشان إنه “فكر طويلا للوصول إلى هذا القرار. لن أفصح عن أي كلمة مما دار بيننا، لكنه كان يحتاج لذلك، وأنا أيضا”.
في المقابل، كتب بنزيمة في صفحته على (تويتر) أنه يشعر “بالفخر لهذه العودة إلى منتخب فرنسا والثقة التي منحوني إياها”، مضيفا “شكرا لعائلتي وأصدقائي والنادي ولكم .. ولكل من دعمني دائما ويمنحني القوة يوميا”.
دفع بنزيمة غاليا ثمن فعلته، فغاب عن كأس أمم أوروبا التي استضافتها بلاده وخسرت في النهائي أمام البرتغال 0-1، ومن ثم التتويج بكأس العالم في روسيا 2018.
وقال بنزيمة قبل العرس الكروي في روسيا “طالما ديدييه ديشان سيبقى مدربا لن أحصل على فرصة للعودة إلى المنتخب الفرنسي”.
وضمن السياق ذاته، استغرب مواطنه ومدربه في ريال مدريد زين الدين زيدان تغاضي زميله وقائد فرنسا السابق (فازا معا بكأسي العالم 1998 وأوروبا 2000) عن استدعاء بنزيمة.
وقال “كيف بإمكانك أن تفهم ذلك؟ أنا لا أفهم ما يحصل، أنت لا تفهم، هناك العديد من الناس الذين لا يفهمون”.
ومع قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) بالسماح باستدعاء 26 لاعبا بدلا من 23 لنهائيات كأس أوروبا، وبالتزامن مع الأداء الرائع الذي يقدمه بنزيمة مع ريال مدريد، حصل ديشان على فرصة لتبديل رأيه.

Related posts

Top