رونار يستدعي أزارو للمشاركة في “الكان”

ذكرت مصادر مقربة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن إدارة فريق الدفاع الحسني الجديدي، توصلت بمراسلة من الجامعة تدعو من خلالها اللاعب وليد ازارو للمشاركة في منافسة كأس الأمم الإفريقية المقامة مطلع الشهر المقبل بالغابون، بعدما وضعه الناخب الوطني هيرفي رونار في لائحة اللاعبين الذين سيعتمد عليهم خلال “كان 2017”.
وسينطلق معسكر المنتخب الوطني استعدادا لـ “الكان” 2017، في 28 من الشهر الحالي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سيسبق البعثة بعض المسؤولين قصد توفير الظروف المواتية لـ “أسود الأطلس” قصد الاستعداد الجيد لهذه التظاهرة الإفريقية.
و سيكشف الناخب الوطني هيرفي رونار عن القائمة النهائية للمنتخب المغربي المشاركة في النهائيات الثلاثاء المقبل، علما أنه سبق ووضع لائحة موسعة من أجل متابعتها عن كثب قبل إعلان اللائحة الرسمية المكونة من 23 لاعبا.
و اشترط رونار أن تضم لائحة المنتخب الوطني التي ستسافر إلى الإمارات العربية المتحدة، من أجل إقامة معسكر إعدادي قبل انطلاق كأس إفريقيا للأمم 26 لاعبا، ثلاثة منهم سيكونون ضمن القائمة الاحتياطية تحسبا لإصابة أي لاعب قبل انطلاق المونديال الافريقي في 14 يناير المقبل.
وقالت المصادر ذاتها، أن فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توصل باللائحة الموسعة للمنتخب الوطني، والتي تضم 35 لاعبا، إلى جانب 5 لاعبين باللائحة الاحتياطية، وذلك قبل موعد الاجتماع المقرر بين رئيس الجامعة ورونار في اليومين المقبلين من أجل المصادقة على البرنامج النهائي لاستعدادات الأسود لنهائيات كأس إفريقيا للأمم.
وأضافت المصادر نفسها أن الناخب الوطني إرتأى إرسال اللائحة الأولية لرئيس الجامعة قبل اجتماعهما من أجل وضعه في الصورة فيما يتعلق باختياراته البشرية.
من جهة أخرى، نفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلغاء المباراة الودية للمنتخب الوطني ضد إيران في سادس يناير المقبل بالإمارات العربية المتحدة، مشيرة إلى أنها اتفقت مع نظيرتها الإيرانية على جميع التفاصيل المتعلقة بالمباراة.
وكانت جريدة “طهران نيوز” الإيرانية في عددها الصادر يوم الثلاثاء، قد أشارت إلى أن مباراة الأسود ضد إيران في طريقها إلى الإلغاء بعد توصل الجامعة الفارسية إلى إتفاق لمواجهة أرمينيا في التاريخ ذاته.

 محمد نجيب

Related posts

Top