فاخر: لو كان باستطاعتي لأوقفت البطولة من أجل الاستعداد الجيد

بيان24: عادل غرباوي
قال امحمد فاخر مدرب المنتخب الوطني للمحليين، إن المنتخب الوطني لم يخض أي مباراة ودية قبل ثلاث أشهر من انطلاق منافسات “الشان” بروندا، والتي عرفت خروج المجموعة الوطنية من أولى الأدوار.
وأضاف في الندوة الصحفية التي عقدها أول أمس الاثنين بإحدى فنادق الدار البيضاء، أنه قد استند في اختياره للائحة النهائية للمنتخب التي شاركت في الشان إلى مباراة تونس الأخيرة برسم الدور الأخير من المنافسات الاقصائية المؤهل لكأس إفريقيا للمحليين.
وأوضح، أن عدم توفر الوقت اللازم من أجل خوض المباريات الودية قبل الذهاب لروندا، راجع بالأساس لكون أن أجندة شهر دجنبر عرفت مبارتان للمنتخب المغربي الأول أمام غينيا، ونهائي كأس عرش بين الفتح وأولمبيك خريبكة (8 لاعبين) إضافة إلى مباريات البطولة الاحترافية، الشيء الذي يستحيل معه إقامة أي مباراة إعدادية.
وأشار ذات المتحدث، أنه لو كانت له الصلاحيات الكاملة لكان أوقف منافسات البطولة الاحترافية من أجل القيام بالعمل المنوط به على أكمل وجه، من قبيل إقامات تجمعات تدريبية في المستوى ليس كسابقاتها التي تدوم سوى ثلاثة أيام علاوة على خوض مبارتين وديتين على الأقل من أجل التحضير الجيد للشان.
وأكد فاخر في نفس الندوة الصحفية، أنه خلافا لما يروج لا يستخدم العاطفة في المناداة على لاعبي البطولة الاحترافية سواء في التربصات الإعدادية أو في اللائحة النهائية، معللا، أنه يحتكم للعاطفة فقط في علاقته مع عائلته وأسرته.
وبخصوص حالة عادل الكاروشي، فسر المدرب السابق للمنتخب الوطني للاعبين المحليين أن عبد الرزاق هيفتي طبيب المنتخب المغربي قد أكد له أن الكاروشي بحاجة للراحة لمدة 10 أيام قبل العودة لاستئناف تداربيه رفقة المجموعة، مضيفا أن مع انقضاء فترة الراحة المحددة قد عاودته الإصابة بعدما خاض ثلاث حصص تدريبية رفقة المنتخب الوطني بالعاصمة الرواندية كيغالي تحضيرا لثاني المباريات بالشان.
وأثنى امحمد فاخر على المستوى الذي قدمه المدافع محمد أولحاج بالرغم من فقدان رسميته رفقته الرجاء البيضاوي بالبطولة الاحترافية، مشددا أيضا على المستوى الجيد الذي أبان عليه مدافع الأوصيكا جواد الياميق في نهائيات الشان.
وتحسر فاخر على مستوى الكرة المغربية، حيث يجب على المسؤولين الكرة بالمغرب إعطاء المدربين الشباب فرصة من أجل تشجيع الكفاءات على تقديم الإضافة المرجوة من أجل التقدم بالكرة الوطنية إلى جانب المدارس الكروية العالمية.

Related posts

Top