قطاع الثقافة والاتصال لحزب التقدم والاشتراكية يعقد جمعه العام العادي

الصبيحي: لدى القطاع دور هام في تعزيز حضور الحزب في الساحة السياسية والإعلامية والثقافية

جدد قطاع الثقافة والاتصال التابع للجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية، الثقة في الحسين الشعبي كمنسق وطني لولاية جديدة، وذلك خلال الجمع العام العادي الذي عقده القطاع تحت إشراف محمد أمين الصبيحي عضو الديوان السياسي للحزب، أول أمس السبت بالرباط في إطار التحضير للمؤتمر الوطني الثامن للحزب المزمع تنظيمه أواخر الشهر الجاري ببوزنيقة. وقد انتخب الحسين الشعبي بإجماع أعضاء المكتب الوطني الذي يضم 15 عضوا بعد انتخابهم من طرف المجلس الوطني الذي يتكون من قرابة أربعين عضوا، كما انتدب الجمع العام خمسة أعضاء كمندوبين للمؤتمر عن القطاع؛ وهم المخرج المسرحي مسعود بوحسين، والفنان التشكيلي خالد المدكوري، والصحافي حسن لشهب، والأديب أحمد بطا، والخبير في التواصل ربيع الوفودي. ويضم المكتب الوطني للقطاع، إلى جانب هؤلاء المذكورين، كلا من غزلان معموري، فاطمة الربوز، أمينة غريب، محمد قاوتي، محمد صلو، محتات الرقاص، سعيد سيحيدة، كريم تاج، محمد العلالي.

وفي بداية أشغال هذا الجمع العام، وصف محمد أمين الصبيحي المرحلة السياسية التي يمر منها المغرب “بالدقيقة” بالنظر إلى الواقع الجديد الذي أفرزته الانتخابات التشريعية والجماعية الأخيرة والذي اتسم ببروز ظاهرة العزوف السياسي والعودة القوية للخطاب التيئيسي والشعبوي، مشيرا إلى استحالة بناء مجتمع ديمقراطي حداثي دون أحزب سياسية قوية قادرة على التأثير في الحقل السياسي، مبرزا الدور الحيوي الذي يضطلع به قطاع الثقافة والاتصال في تعزيز حضور ومكانة حزب التقدم والاشتراكية في الساحة السياسية والثقافية والإعلامية من خلال التعريف بمواقفه في مختلف المجالات وعلى جميع الأصعدة.

ودعا الصبيحي إلى ضرورة تعزيز هذا الدور في جانبيه المتعلقين بالتواصل الخارجي والداخلي، والاشتغال وفق هيكلة منفتحة تروم تعزيز آليات التواصل الحزبي وقف مقاربة إجرائية تعتمد على نظام الأقطاب في العلاقة بين الثقافة كقطب تنظيمي وكمجال للاشتغال له خصوصياته التي يتفرد بها عن قطب الاتصال بما هو عملية تقنية يقوم على الخبرة والاحترافية والعمل بالهدفية.

ومن جانبه وقف الحسين الشعبي المنسق الوطني لقطاع الثقافة والاتصال في التقرير الأدبي الذي قدمه للجمع العام عند أهم البرامج والأنشطة التي طبعت الولاية الحالية، مذكرا بمختلف المحطات الحزبية التي ساهم فيها القطاع بشكل حيوي خاصة خلال الانتخابات الجماعية والتشريعية الأخيرة بالإضافة إلى مجموعة من المنتديات الموضوعاتية التي نظمها خلال هذه الولاية كمنتدى الحكامة الذي احتضنته مدينة تزنيت ومهرجان أدرار بأزرو.

وأكد الحسين الشعبي على طبيعة القطاع كجهاز إجرائي عملي، يقدم الخبرة للحزب ويواكب مكوناته ويضطلع بدور أساسي في دعم التواصل الخارجي لحزب التقدم والاشتراكية.

Top