كبار أوروبا يسعون لتعويض الإخفاق المحلي بدوري الأبطال

تبدأ الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا في وجود الطامحين الكبار أمثال ريال مدريد أو برشلونة الإسبانيين أو بايرن ميونيخ الألماني، ووجود مانشستر سيتي الإنجليزي أيضا الذي سيسعى لتدارك النتيجة السلبية التي حققها في الجولة الماضية بعد خسارته أمام ليون الفرنسي (0-3).
وبدأ ريال مدريد حامل اللقب البطولة بفوز كبير في مباراة رائعة أمام روما (3-0)، ومن ثم بدأ مستواه في الهبوط وبالتحديد في آخر 3 مباريات خاضها بالدوري الإسباني (الليغا) حيث فقد خمسة نقاط بعد خسارته أولا أمام إشبيلية (0-3) ثم التعادل سلبيا في مباراة الديربي أمام أتلتيكو مدريد.
ويسافر “الميرينغي” إلى روسيا باحثا عن استعادة مستواه أمام سسكا موسكو أقل منه نظريا، ولكنه من الناحية المنطقية لا يتخلى عن تحقيق المفاجآت وكان ذلك بعد تعادله أمام فيكتوريا بلزن التشيكي في الجولة الماضية.
وبالفعل قد أعلن الفريق الروسي تحت قيادة مدربه، فيكتور جونتشارينكو، الحرب التي سيشنها على ملعب “لوجنيكي” والتي سيدخلها ريال مدريد بدون قائده سيرخيو راموس وأيضا المهاجم الويلزي غاريث بايل الذي كان أحد أفضل اللاعبين في بداية الموسم، بجانب غياب كل من البرازيلي مارسيلو وإيسكو ألاركون للإصابة.
وعلى جانب آخر، يدخل برشلونة، الذي لم يحصد سوى نقطتين في آخر ثلاث مباريات له بالليغا بعد التعادل أمام كل من جيرونا وأتلتيك بلباو والخسارة أمام ليجانيس، ملعب “ويمبلي” الذي فاز فيه بأولى بطولاته الأوروبية، وهو كله طموح بالانتصار على توتنهام الذي يقوده المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.
ويعد الفريق اللندني هو المنافس الرئيسي للبارصا في المجموعة الثانية، على الرغم من خسارته في الجولة الأولى أمام إنتر ميلان الإيطالي الذي سيواجه بي إس في آيندهوفن الهولندي، أولى ضحايا ليونيل ميسي ورفاقه.
وبعد تحقيقه للفوز الأول في الليغا مؤخرا، يسعى فالنسيا لأن يكون هذا الفوز الذي حققه هو نقطة تحول له في دوري الأبطال عندما يواجه مانشستر يونايتد الإنجليزي على ملعب (أولد ترافورد)، وخصوصا بعد خسارته في الجولة الماضية أمام يوفنتوس الإيطالي على ملعب (المستايا).
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الثامنة، سيخوض نادي يوفنتوس الإيطالي مباراة سهلة للغاية على الورق أمام نادي يانج بويز السويسري، التي سيغيب عنها البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد طرده في مباراة فالنسيا.
وسيحاول بايرن ميونيخ الذي خسر أمام هرتا برلين في الدوري الألماني وفقد الصدارة لصالح بوروسيا دورتموند- الانتقام، وتحقيق انتصاره الثاني في دوري الأبطال أمام أجاكس في مباراة ذات نكهة تاريخية.
وستبدأ لقاءات هذه الجولة اليوم الثلاثاء في تمام الـ18:55 بالتوقيت المحلي بمباراة بين هوفنهايم الألماني ومانشستر سيتي تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، والذي يتعين عليه تحقيق نتيجة إيجابية بعد الخسارة التي تلقاها أمام ليون الفرنسي في الجولة الأولى.
وسيتوجب على أتليتكو مدريد فرض سيطرتهم وقوتهم على ملعب “واندا متروبوليتانو” عندما يواجهون فريق كلوب بروج، الذي يهيمن على الدوري البلجيكي بقبضته الحديدية.
وفي نفس المجموعة سيحاول بروسيا دورتموند الألماني تحقيق الانتصار الثاني له على حساب موناكو الفرنسي الذي لم يبدأ هذا الموسم بالأداء المتوقع منه.
وسيستضيف نابولي الذي يعانى من مرارة الهزيمة أمام اليوفي في (السيري آ)، وصيف البطولة الأخيرة، ليفربول، الذي قدم مباراة قوية للغاية أمام غريمه تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

Related posts

Top