لقجع يؤكد مواصلة رونار تدريب المنتخب المغربي وينتقد “الفار”

أكد فوزي لقجع رئيس جامعة كرة القدم، صباح أمس، بالرباط، أن المدرب هيرفي رونار مستمر في الإشراف على المنتخب المغربي لكرة القدم، كما ينص على ذلك العقد الذي يربطه بالجامعة، وأن الاتصال معه مستمر بل لم ينقطع أبدا، وأن آخر اجتماع معه كان الأسبوع الماضي، كما “تم الاتصال هاتفيا بيننا مرتين أول أمس وبالتالي فلا يوجد أي مبرر لعدم استمرار العلاقة بين الطرفين”. 
وأضاف لقجع، خلال لقاء إعلامي بمقر وكالة المغرب الغربي، أن لا أحد يقبل عدم منافسة الفريق الوطني لنيل كأس افريقيا للأمم سنة 2019، خاصة بعد المستوى اللافت الذي ظهرت به العناصر الوطنية خلال كل الاستحقاقات الأخيرة، ككأس إفريقيا للأمم بالغابون والطريقة المتفوقة التي تأهل بها بكأس العالم، ثم الظهور المقبول بروسيا والذي نال رضى استحسان الجمهور الرياضي الوطني الذي حضر بأعداد مهمة وكان بحق علامة فارقة بالمونديال ونال شهادة الاستحقاق من طرف المتتبعين ومن طرف الفيفا بصفة أساسية. 

ولم يترك لقجع الفرصة تمر دون شن هجوم لاذع على طريقة الفار وأخطاء التحكيم التي عانى منها المنتخب خلال المباريات التي خاضها بروسيا، وأن هذا الأمر ناقشه مع مسؤولي الفيفا وعلى رأسهم ايفانتينو، خصوصا عندما لمس أن هناك توجها لا يخدم عموما كرة القدم على الصعيد الدولي، وأن هذه الرياضة لا تستقيم دون إيجاد توازن بين إبداع اللاعب والجانب المالي. 

كما استعرض لقجع، خلال اللقاء الإعلامي، مختلف الخطوط العريضة للجامعة منذ أربع سنوات وحددها في تحسين البنيات التحتية؛ والاهتمام بالتكوين، الهيكلة المؤسساتية للجامعة وتطوير هياكلها وإنشاء شركات رياضية من طرف الأندية الوطنية وفق منظور مستقبلي في إطار تناغم بين المؤسسات وخاصة وزارة الشباب والرياضة الوصية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بصفتها الجهاز الوصي. كما خصص حيزا مهما للحديث عن الإدارة التقنية الوطنية، ومستقبل ناصر لارغيت الذي سيحدد على ضوء النتائج المحققة، والتي ستناقش من طرف خبراء دوليين. 

وأوضح، في إطار سؤال لبيان اليوم، خلال الندوة، حول الجانب المالي في تسيير الجامعة، أن ميزانية الجامعة تعتمد على مساهمة المؤسسات الوطنية والتي حددها في المكتب الشريف للفوسفاط، والصندوق الوطني للإيداع والتدبير وبنك المغرب بالإضافة إلى المستشهرين أبرزهم اتصالات المغرب، والنقل التلفزي.
كما حدد لقجع، بالأرقام، أوجه الصرف وميزانية كل قطاع من القطاعات المرتبطة بعمل الجامعة،
مذكرا بأن هاته الأخيرة توصلت من الاتحاد الدولي لكرة القدم بغلاف مالي قدره 12 مليار سنتيم، كما توصلت من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بمبلغ 500 مليون سنتيم، وأن كل لاعب توصل بمبلغ 100 مليون بعد التأهل للمونديال.

الرباط : محمد الروحلي

تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top