لقجع يعقد لقاءات مثمرة مع مسؤولي “الويفا”

يبدو أن اللقاءات التي عقدها رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، بمسؤولين دوليين خلال مؤتمر للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (الويفا)، حول ملف ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2026 جاءت مثمرة، حسبما ذكر الموقع الرسمي للجامعة.
وحضر لقجع التي يترأس أيضا لجنة المساندة لملف ترشح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم لكرة القدم لسنة 2026، فعاليات المؤتمر الـ42 للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (الويفا)، والذي انعقد أول أمس الاثنين في عاصمة سلوفاكيا براتيسلافا.
واستغل رئيس الجامعة المناسبة ليضع مسؤولين الاتحادات الأوروبية في صورة الوضع المتميز للملف المغربي، والأسس التي ينبني عليها، في أفق الحصول على أصواتهم خلال عملية التصويت المقررة في 13 يونيو أي قبل انطلاقة مونديال روسيا 2018.
وإضافة إلى الدعم المرتقب من أغلب اتحادات إفريقيا، يسعى المغرب إلى استمالة أصوات اتحادات أوروبية تربطها علاقات دبلوماسية واقتصادية جيدة، كما الشأن بالنسبة لاتحادات فرنسا وإسبانيا والبرتغال وإيطاليا التي تفضل تنظيم المونديال بالمملكة.
والتقى لقجع على هامش مؤتمر (الويفا) برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني إنفانتينو، حيث من المنتظر أن يكون الأول قد تطرق إلى واقعة حضور ممثلي ملف الثلاثي الأمريكي باجتماع لاتحاد دول جنوب إفريقيا لكرة القدم (كوسافا) ببوتسوانا.
يذكر أن لقجع كان مرفوقا بعضو المكتب المديري للجامعة نوال المتوكل، وسفراء المملكة المغربية وأعضاء لجنة المساندة للملف المغربي، كريمة بن يعيش (إسبانيا) وعبد القادر الأشهب (روسيا) وعبد الرحيم القدميري (جمهورية ترينداد وتوباغو).

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top