مجموعة أوطوهول تطلق علامة تجارية جديدة للسيارات شيري

قدمت شركة أفريكا موتورز التابعة لمجموعة أوطوهول، خلال حفل رسمي الخميس الماضي، علامة السيارات الصينية شيري.

أفريكا موتورز هي شركة تابعة لمجموعة أوطوهول تم إنشاؤها عام 2015 لتطوير أعمال أوطوهول مع الصين. وقد وقعت شراكة استراتيجية عام 2021 مع شيري، أحد أكبر مصنعي السيارات في الصين. كان اختيار شيري لأفريكا موتورز مسندا على خبرة أوطوهول في قطاع السيارات

المغامرة الصينية في إفريقيا ما زالت في بدايتها. شيري هي شركة صينية عالمية، يتواجد مقرها في مدينة “ووهو”، على بعد 500 كيلومتر من “شنغهاي” وهي موجودة في أكثر من 80 دولة في العالم مع عشرة مصانع تجميع. بالإضافة إلى كونها واحدة من أكبر صانعي السيارات في الصين، كانت شيري أيضًا رائدة تصدير سيارات الركاب في الصين لمدة 19 سنة متتالية.

أكد تشانغ جي بينغ، رئيس شركة شيري العالمية، في إطار إضفاء الطابع الرسمي على توقيع هذه الاتفاقية: “نحن على ثقة تامة من أن التعاون بين شيري وأوطو هول سيكون مثمرًا للغاية في المغرب.

من جانبه أكد المدير العام لشركة أفريكا موتورز عبد الله المؤدن أن: “الصين هي محور استراتيجي لتنمية مجموعتنا من خلال شراكات قوية ودائمة في التوزيع والتصنيع”. كما أكد: “سوف نعمل من خلال هذه الشراكة طويلة الأمد على تسويق مجموعة سيارات شيري بالكامل بالسوق المغربي، بما في ذلك السيارات الكهربائية والسيارات الهجينة. كما اتفقنا على مناقشة ودراسة مشروع  تركيب السيارات للسوق المحلي وللتصدير بجهودنا المشتركة، نحن واثقون من أننا سننجح معا”

تحقيقا لهذه الغاية، قررت الشركة المصنعة الصينية الانفتاح على السوق المغربي من خلال تقديم مجموعة سيارات الدفع الرباعي “تيكو برو” التي تضم 4 طرازات ذات 8 إصدارات مختلفة: تيكو 2 برو, تيكو 4 برو, تيكو 7 برو, تيكو 8 برو. تتميز هذه المجموعة بلمسة ابتكار خاصة تجمع بين التقنيات الجديدة والسلامة والراحة والتصميم الحديث.

وتعتزم العلامة التجارية أيضا بالتعاون مع الموزع أوطوهول لإطلاق طرازات هجينة و كهربائية بنسبة 100٪ والتي تعد من بين أكثر الابتكارات تميزًا  للشركة المصنعة الصينية.

Related posts

Top