مغربي ويابانية يفوزان بكأس إفريقيا للترياتلون

فاز المغربي جواد عبد المولى (ذكور)، واليابانية مينوري إيكينو (إناث)، أول أمس السبت بالداخلة، بلقب النسخة الخامسة لكأس إفريقيا للترياتلون الدولي بالداخلة الذي تنظمه الجامعة الملكية المغربية للترياتلون.
فقد قطع جواد عبد المولى مسافة 750 متر سباحة و 20 كيلومترا للدراجات، و5 كيلومترات جري، في زمن 52 دقيقة و27 ثانية، أمام الياباني رينو ساتو الذي احتل المركز الثاني بزمن 52 دقيقة و32 ثانية، بينما حل الروسي دينيس كولوبرودوف في المركز الثالث (52 دقيقة و38 ثانية).
وفي فئة السيدات، أكملت مينوري إيكينو الدورة في وقت استغرقت ساعة و57 ثانية، تلتها مواطنتها تشيساتو ناكاجيما مسجلة توقيت ساعة ودقيقة و12 ثانية، بينما اعتلت الكازاخستانية إيكاترينا شابالينا منصة التتويج في المركز الثالث بتوقيت ساعة ودقيقة و34 ثانية.
وأبرز رئيس الجامعة الملكية المغربية للترياتلون ماجد امهروق، أن هذا الحدث الرياضي هو من بين الأحداث الدولية المصنفة التي تشهد مشاركة رياضيين محترفين في الترياتلون من جميع أنحاء العالم، بهدف الحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط للسماح لهم بحجز تذاكرهم لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.
وأشار إلى أن المنتخب الوطني يضم 10 أبطال، موضحا أن الرياضيين المغاربة حققوا نتائج رائعة في بطولة كأس العالم للترياتلون التي أقيمت في كوريا الجنوبية وفي البطولة العربية للترياتلون بشرم الشيخ في مصر.

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية المنظمة تحت إشراف الاتحادين الدولي والإفريقي للترياتلون مشاركة حوالي أربعين رياضيا يمثلون 18 دولة، تهم على الخصوص فرنسا وإسبانيا وبلجيكا والولايات المتحدة وكولومبيا والمكسيك.
وبالإضافة إلى الرياضيين المغاربة، شهدت هذه التظاهرة مشاركة رياضيين من جزر الموريس والطوغو.
وفي ختام هذه المنافسة التي تم تنظيمها بشراكة مع ولاية الداخلة واد الذهب، ومجلس الجهة والمجلس الإقليمي لواد الذهب، والجماعة الترابية للداخلة، تم تسليم الميداليات لمختلف الفائزين.

Related posts

Top