هشام الكروج: أريد أن أرد الجميل لبلدي

  قال البطل العالمي والأولمبي، هشام الكروج، إنه “يريد رد الجميل لبلده” من خلال تنظيم مجموعة من التظاهرات والقيام بمبادرات خيرية وإنسانية ورياضية، من بينها الدورة الثالثة لنصف الماراطون الدولي لمدينة بركان في الثاني من أبريل القادم، والذي تشرف عليه جمعية بني يزناس.
   تصريح الكروج جاء خلال اللقاء الإعلامي الذي عقده صباح أول أمس الثلاثاء بمدينة الدار البيضاء، خصصه لتسليط الأضواء على الحدث الدولي الذي ستعرفه عاصمة الليمون  نهاية هذا الأسبوع ويحظى بالرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس.
   فخلال هذا اللقاء الإعلامي أوضح البطل الأسطورة، أنه يحس بضرورة رد الجميل لبلده الذي منحه كل شيء”، موضحا أن  كل أرباح التظاهرة ستذهب لتمويل مشاريع خيرية ورياضية وطبية، مضيفا أن 10 دول أفريقية ستشارك في نصف الماطون الدولي لبركان تماشيا مع سياسة المملكة المغربية في الانفتاح على القارة السمراء، ويتوقع أن يشارك 7000 عداء وعداءة.
  وأضاف الكروج الذي يترأس جمعية بني يزناس قائلا “بركان تعرف نهضة رياضية وأعطى كمثال نهضة بركان لكرة القدم الذي ينافس على لقب البطولة الوطنية. نسعى لأن تصل أم الألعاب إلى نفس المستوى لتنشيط المدينة”.
  وطالب أسطورة ألعاب القوى المغربية والمتخصص في سباقات المسافات المتوسطة، بهذه المناسبة، القنوات العمومية بالاهتمام أكثر بألعاب القوى على غرار الاهتمام الذي تلقاه لكرة القدم.
   ومن جانبه، أوضح عبد الناصر مومن المدير التقني لنصف ماراطون بركان، أن الهدف هو نزول المتسابقين عن حاجز ساعة، و تحقيق مشاركة نسوية مكثفة.
   ويتوخى منظمو نصف ماراطون بركان الذي سيشرف عليه 54 حكما عن العصبة الشرقية، التعريف بالجهة الشرقية التي تزخر بطاقات بشرية واعدة، وتختزن رصيدا لاماديا ثقافيا وتاريخيا هائلا، وتتميز بمؤهلاتها الاقتصادية والسياحية.
  ومعلوم أن جمعية بني يزناسن تسعى منذ إحداثها سنة 2000، إلى النهوض بالأنشطة الرياضية والتربوية والاجتماعية بالجهة الشرقية بشكل عام وبمدينة بركان بشكل خاص.
   ويتضمن برنامج التظاهرة نصف الماراطون (097ر21 كلم) وسباق 10 كلم فضلا عن سباق 10 كلم مشيا سباقات خاصة بالأطفال أقل من 14 سنة بمن فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة.
كما سيتم تكريم ثلة من رواد ألعاب القوى المغربية، من بينهم العداء الراحل عبد السلام الراضي والغازي الزعراوي وعقا صمصم وحدو جادور وبنعيسى بكير.
   يذكر أن لقب دورة 2016 عاد للبحريني من أصل مغربي حسن العباسي (1س و28 ث) على مستوى الذكور، والإثيوبية وديبابي كوما ليما (1س و11د و50ث) على مستوى الإناث.

بيان

Related posts

Top