المغرب يساهم في وضع الخريطة الاستثمارية لجنوب الحوض المتوسطي

ينظم تحالف اتحادات الأعمال الأورومتوسطية يومي 21 و 22 أبريل الحالي بالقاهرة المؤتمر الأورومتوسطي الأول للصناعة بمشاركة أزيد من 250 من رؤساء الاتحادات وقيادات الصناعة في دول الاتحاد الأوروبي وجنوب البحر المتوسط من ضمنهم المغرب.

وبحسب المنظمين يأتي المؤتمر في إطار الإعداد لوضع رؤية الصناعة أمام مؤتمر وزراء التجارة والصناعة للإتحاد من أجل المتوسط والقمة التى ستعقبه.

وسيتم خلال المؤتمر عرض الخريطة الاستثمارية لجنوب البحر الأبيض المتوسط والمشاريع المختلفة لدعم التجارة والصناعة والاستثمار التي ينفذها التحالف بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والتي تتضمن أكثر من 350 مبادرة لخدمة مجتمع الأعمال الأورومتوسطي ينفذها 280 اتحادا وغرفة من ضفتي المتوسط.

كما سيشهد المؤتمر عرض تفاصيل المسح الشامل الذي تم خلال الستة أشهر الماضية لكافة القطاعات الصناعية بالمنطقة المتوسطية واستعراض إمكانيات التكامل الصناعي إلى جانب بحث سبل تطور الاستثمارات في المنطقة بهدف جذب الشركات الأوروبية، التى ترغب فى الاستثمار في جنوب المتوسط.

وسينظم المؤتمر بدعم من الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج الاستثمار في المتوسط (تحالف اتحادات الأعمال الأورومتوسطية) والذي يضم اتحاد الغرف الأوروبية وجمعية غرف التجارة والصناعة المتوسطية واتحاد هيئات الاستثمار الأورومتوسطية.

ينظم تحالف اتحادات الأعمال الأورومتوسطية يومي 21 و 22 أبريل الحالي بالقاهرة المؤتمر الأورومتوسطي الأول للصناعة بمشاركة أزيد من 250 من رؤساء الاتحادات وقيادات الصناعة في دول الاتحاد الأوروبي وجنوب البحر المتوسط من ضمنهم المغرب. وبحسب المنظمين يأتي المؤتمر في إطار الإعداد لوضع رؤية الصناعة أمام مؤتمر وزراء التجارة والصناعة للإتحاد من أجل المتوسط والقمة التى ستعقبه. وسيتم خلال المؤتمر عرض الخريطة الاستثمارية لجنوب البحر الأبيض المتوسط والمشاريع المختلفة لدعم التجارة والصناعة والاستثمار التي ينفذها التحالف بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والتي تتضمن أكثر من 350 مبادرة لخدمة مجتمع الأعمال الأورومتوسطي ينفذها 280 اتحادا وغرفة من ضفتي المتوسط. كما سيشهد المؤتمر عرض تفاصيل المسح الشامل الذي تم خلال الستة أشهر الماضية لكافة القطاعات الصناعية بالمنطقة المتوسطية واستعراض إمكانيات التكامل الصناعي إلى جانب بحث سبل تطور الاستثمارات في المنطقة بهدف جذب الشركات الأوروبية، التى ترغب فى الاستثمار في جنوب المتوسط. وسينظم المؤتمر بدعم من الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج الاستثمار في المتوسط (تحالف اتحادات الأعمال الأورومتوسطية) والذي يضم اتحاد الغرف الأوروبية وجمعية غرف التجارة والصناعة المتوسطية واتحاد هيئات الاستثمار الأورومتوسطية.
Top